الاعمار تعلن المشارفة على انجاز مشروع مجمع الحي السكني في واسط

Wasit News24 مايو 2014آخر تحديث :

51
أعلن وزير الاعمار والاسكان، محمد صاحب الدراجي، الجمعة، ان الوزارة شارفت على انجاز مشروع مجمع الحي السكني في محافظة واسط بواقع 512 وحدة سكنية وهو ثاني مجمع سكني تنجزه الوزارة بعد مجمع ام حلانة السكني في المحافظة.
وقال الوزير، في بيان اصدرته الوزارة اليوم، تلقت وكالة (أصوات العراق) نسخة منه، ان “الوزارة شارفت على انجاز مشروع مجمع الحي السكني والذي يقع جنوب محافظة واسط بواقع 512 وحدة سكنية وعلى ارض بلغت مساحتها 64 دونما”.
وأوضح الوزير أن “مجمع الحي السكني يحتوي على نوعين من العمارات، الأول منها وعددها 24 عمارة كل منها بثلاثة طوابق يضم الطابق أربع وحدات سكنية وأن مجموع الوحدات السكنية في هذا النوع من العمارات 288 وحدة سكنية وبمساحة 136 مترا مربعا للوحدة السكنية الواحدة والنوع الثاني من العمارات وعددها 28 عمارة تضم بمجموعها 224وحدة سكنية وبمساحة 96 مترا مربعا للوحدة السكنية الواحدة”.
وأضاف الدراجي أن “المجمع السكني يضم كذلك عدد من الابنية الملحقة به بضمنها مدرسة ابتدائية واحدة ومدرستين متوسطتين ومركز صحي مع جامع وحضانة وسوق يضم عدد من المحال التجارية إضافة بناية الإدارة والحراسات المحيطة بالمجمع، وشبكات الماء الصافي وماء السقي وشبكات المجاري ومياه الامطار ومنظومة الحريق والشبكة الكهربائية الداخلية”.
وبين أن “العمل في المشروع يتم من خلال لجان التسريع التي سبق وان اوعزنا بتشكيلها لعدد من المشاريع التي تعاني بعض التلكؤ من اجل انجازها بالسرعة الممكنة ووفق المواصفات الفنية المطلوبة وبموجب برنامج عمل دقيق”.
واشار الوزير أن “الوزارة تقوم بتنفيذ خمسة مجمعات سكنية في محافظة واسط هي مجمع الحي السكني الذي شارف على الانجاز، ومجمع ام حلانة السكني في الكوت الذي تم انجازه مؤخراً ، مجمع الصويرة السكني ، و مجمع العزيزية السكني ، ومجمع زرباطية السكني”.

المصدر أصوات العراق