فريق العمل التطوعي في منتدى شباب النعمانية ينظم مهرجان السلام العالمي بالتنسيق مع برلمان شباب واسط

Wasit News25 سبتمبر 2013آخر تحديث :

20130925-150358.jpg

اقام فريق العمل الطوعي التابع لمنتدى شباب النعمانية احدى تشكيلات مديرية شباب ورياضة واسط بالتعاون مع منظمة المرأة والطفل وبالتنسيق مع برلمان شباب واسط ( مهرجان يوم السلام العالمي ) وعلى قاعة منتدى شباب النعمانية .
وقال كرار القرطاسي قائد فريق العمل الطوعي في قضاء النعمانية : ” ان السلام ممارسة اجتماعية نهدف بها الى العيش بشكل افضل ليسود الامن والاستقرار والشباب اولى بأن يستذكروه في هذا اليوم العالمي فأقمنا هذا المهرجان . ” وأضاف : تضمن المهرجان كلمات لمسؤولين في المحافظة حثت على نشر ثقافة السلام في المجتمع واعتباره ضمن المنطلقات الفكرية للمثقفين والوجهاء وكذلك تم عرض مسرحية بعنوان ( المصيادة ) التي اخرجها عباس العبودي وتتحدث عن العادات السيئة المعادية للسلام وضررها على المجتمع . بالاضافة الى اقامة ماراثون رياضي انطلق من قبر ابو الطيب المتنبي وانتهى الى قاعة الحفل للتذكير بيوم السلام العالمي .
وتابع بأن المهرجان تضمن القاء قصائد شعرية تغنت بحب الوطن واهمية السلام بالنسبة للعراق والشعب العراقي للتخلص من كل اشكال التعنصر والطائفية المقيتة . وكذلك عرض اوبريت حول الوحدة الوطنية قدمه فريق فني ينتمي الى منتدى الشباب في قضاء النعمانية .
واشار القرطاسي الى ان المهرجان والذي حضره اعضاء في مجلس المحافظة والمجلس المحلي ومنظمات مجتمع مدني اختتم بتوزيع جوائز تقديرية على شباب مبدعين بالاضافة هدايا تذكارية للمشرفين على اقامة هذا المهرجان