افتتاح مدينة العاب ومتنزه في ناحية تاج الدين بكلفة تجاوزت 3.5 مليارات دينار

آخر تحديث : الجمعة 6 يونيو 2014 - 6:38 صباحًا
افتتاح مدينة العاب ومتنزه في ناحية تاج الدين بكلفة تجاوزت 3.5 مليارات دينار

السومرية نيوز/ أعلنت إدارة محافظة واسط، عن افتتاح مشروع مدينة العاب ومتنزه بكلفة ثلاثة و500 مليون دينار شمالي مدينة الكوت، فيما أكد مستثمر المشروع أن مدينة الألعاب تحتوي على 27 لعبة مختلفة معظمها ألعاب حديثة مستوردة من مناشئ عالمية.

وقال محافظ واسط محمود عبد الرضا في حديث لـ”السومرية نيوز”، على هامش افتتاح مشروع مدينة العاب ومتنزه الأفراح، إن “المشروع هو أحد المشاريع السياحية والترفيهية التي نفذت في المحافظة عن طريق الاستثمار المحلي”، مبيناً أن “المشروع نفذه أحد المستثمرين العراقيين وبكلفة من ثلاثة مليارات و500 مليون دينار”.

وأضاف عبد الرضا أن “المشروع سيكون له أثراً ايجابياً كبيراً لترفيه العوائل خلال العطل والأعياد”، داعياً المستثمرين العراقيين لـ”استثمار أموالهم في مثل هكذا المشاريع المهمة تخدم المواطنين”.

من جهته، قال مستثمر المشروع ويدعى وسام كريم في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “المشروع شيد على مساحة 20 دونم في ناحية تاج الدين شمالي مدينة الكوت”، مبيناً أن “المشروع يحتوي على مدينة العاب ومتنزه يحتوي على حديقة للحيوانات مع مجموعة من الأكشاك والمطاعم”.

وأشار كريم إلى أن “مدينة الألعاب تحتوي على 27 لعبة مختلفة، معظمها ألعاب حديثة مستوردة من مناشئ عالمية متطورة”.

يذكر أن محافظة واسط ومركزها الكوت تعاني نقصاً كبيراً في الأماكن الترفيهية سوى بعض المتنزهات البسيطة جداً الأمر الذي يدفع أهالي المحافظة إلى التوجه إلى بغداد أو إقليم كردستان خلال الأعياد والمناسبات بحثاً عن الأماكن الترفيهية هناك وهو ما يكلفها مبالغ مالية كبيرة بسبب أجور النقل والسكن.

رابط مختصر
2014-06-06
حيدر الوائلي