واسط تعتزم التعاقد مع اطباء مصريين وهنود لسد النقص في الاختصاصات النادرة

Wasit News1 أغسطس 2013آخر تحديث :

20130801-100528.jpg

المدى // أعلن مجلس محافظة واسط، أمس الأربعاء، عن عزمه التعاقد مع أطباء مصريين وهنود لسد العجز الحاصل في بعض الاختصاصات النادرة، مبيناً أن تمويل ذلك سيكون من واردات صندوق واسط.
وقال رئيس مجلس المحافظة، مازن كندوح الزاملي، في حديث إلى (المدى برس)، إن هنالك “عجزاً كبيراً في بعض الاختصاصات الطبية النادرة مما اضطر المجلس إلى الموافقة على التعاقد مع أطباء مصريين وهنود لسده في مستشفيات المحافظة”.
وأضاف الزاملي، أن “الاختصاصات التي سيتم التعاقد بشأنها هي التخدير والتشريح والولادة”، مشيراً إلى أن “المجلس سيوفد عدداً من أعضائه مع ملاكات متقدمة من دائرة صحة واسط للتعاقد مع أطباء هنود ومصريين معهم محاولات أولية ايجابية بهذا الشأن”.
وأوضح رئيس مجلس واسط، أن “دعم مشروع التعاقد مع الأطباء الأجانب سيمول من واردات صندوق واسط الذي تودع فيه الأموال المستحصلة من الساحة الحدودية في منفذ زرباطية المخصصة إيراداتها لدعم مجلس المحافظة”. وكانت دائرة صحة واسط أعلنت في (الـ27 من تموز 2013 الحالي)، عن وصول ثلاثين ممرضة هندية للعمل في مستشفيات المحافظة التي تعامي عجزاً كبيرا في الكوادر الطبية التمريضية العاملة في ردهات الولادة على وجه الخصوص، مؤكدة في الوقت نفسه عن قرب التعاقد مع أطباء تخدير هنود للعمل في مستشفياتها لسد النقص الموجود ضمن الاختصاصات النادرة. يذكر أن دائرة صحة واسط التي تشرف على ثمانية مستشفيات كبيرة في المحافظة، وعدد من المراكز الصحية تعاني نقصاً كبيراً في بعض الاختصاصات الطبية ومنها أطباء التخدير، وسبق لمجلس واسط المنتهية ولايته أن أعلن في 2011 عن منح امتيازات خاصة لأطباء التخدير القادمين من المحافظات الأخرى للعمل في مستشفيات واسط.