صحة واسط تنجز مذخر لحفظ الادوية بالمحافظة بكلفة 856 مليون دينار

Wasit News6 أغسطس 2013آخر تحديث :

20130806-090811.jpg

المدى برس /

أعلنت دائرة صحة واسط عن إنجاز مذخر لحفظ الادوية في قضاء الحي بكلفة 865 مليون دينار عراقي، مشيرة الى وجود خطة تعمل بها تتضمن تنفيذ عدد آخر من هذه المذاخر في أغلب المؤسسات الصحية.

وقال مدير الاعلام الصحي فلاح قاسم في حديث الى، (المدى برس) ، إن “إحدى الشركات المحلية أنجزت أعمال تنفيذ مذخر لحفظ الادوية واللقاحات في قضاء الحي (40 كم جنوب الكوت)، بكلفة 856 مليون دينار عراقي”.

وأضاف قاسم أن “بناية المذخر الجديد تتكون من طابقين يحتوي كل طابق على قاعه كبيرة مبردة مركزيا لكي يتم حفظ الادوية وفق درجة حرارة ملائمة بالإضافة الى وجود غرفة خاصة باللقاحات تؤمن لها درجة الحرارة المطلوبة وهي ( 5 مئوية)”، مبينا ان “البناية مجهزة بمصعد كهربائي 1600 كغم ومزودة بمولد كهربائي سعة 250 KVA”.

وأشار مدير الاعلام الصحي الى “وجود خطة تعمل بها دائرة صحة المحافظة تتضمن تنفيذ عدد آخر من هذه المذاخر في أغلب المؤسسات الصحية نظراً للحاجة الماسة لها دون الاعتماد على المذخر الرئيس الذي بدوره يقوم بتجهيز تلك المذاخر من الادوية واللقاحات والعلاجات المختلفة على وفق سياق منتظم لتسهيل وصول تلك الادوية الى المؤسسات الصحية في مواعيد التجهيز المحددة”.

يذكر أن دائرة صحة واسط تضم عددا من المستشفيات الكبيرة منها مستشفى الزهراء والكرامة والولادة والاطفال في الكوت إضافة الى عدد آخر من تلك المستشفيات في أقضية الحي والصويرة والنعمانية والعزيزية إضافة الى المراكز الصحية الاخرى المنتشرة في عموم مدن ومناطق المحافظة.