واسط تتعاقد مع “الصناعة” لشراء آليات تخصصية تدعم واقعها الخدمي بكلفة 30 مليار دينار

آخر تحديث : الخميس 25 يوليو 2013 - 11:33 صباحًا
واسط تتعاقد مع “الصناعة” لشراء آليات تخصصية تدعم واقعها الخدمي بكلفة 30 مليار دينار

المدى برس/ أعلنت إدارة محافظة واسط، عن تعاقدها مع حدى شركات وزارة الصناعة والمعادن الاتحادية لشراء 63 آلية تخصصية من إنتاجها لتعزيز الجهد الفني للدوائر الخدمية التابعة لها، مبينة أن قيمة العقد تبلغ 30 مليار دينار.

وقال محافظ واسط محمود عبد الرضا طلال، في حديث إلى (المدى برس)، إن “إدارة المحافظة وقعت عقداً مع الشركة العامة لصناعة السيارات التابعة لوزارة الصناعة والمعادن لشراء 63 آلية تخصصية بكلفة قدرها 30 مليار دينار عراقي”، مشيراً إلى أن تلك “الآليات تشمل قلابات وحوضيات وشفلات وكريدات وبلدوزرات وحادلات وعدد آخر من الاليات التخصصية”.

وأضاف طلال، أن “البدء بتسلم تلك الآليات سيتم تباعاً بعد أربعة أشهر من الآن”، مبيناً أن “إدارة المحافظة وضعت خطة لتوزيع تلك الآليات بين دوائر البلديات والماء والمجاري وباقي الجهات الخدمية لتعزيز الجهد الآلي لها لاسيما مع اتساع الرقعة الجغرافية للمناطق والأحياء السكنية والتوسع في حجم المشاريع العمرانية التي تنفذ في المحافظة”.

يذكر أن أحد الدوائر الخدمية في محافظة واسط، (180 كم جنوب العاصمة بغداد)، طالما اشتكت من نقص الآليات التخصصية مما أثر على أدائها واثار استياء المواطنين لاسيما في المناطق غير المخدومة بمجمعات المياه وعلى صعيد التخلص من النفايات وغيرها من الأعمال البلدية.

رابط مختصر
2013-07-25 2013-07-25
حيدر الوائلي