واسط توقف العمل في الحزام الاخضر وتسحب العمل من الشركة المنفذة لتلكؤها

آخر تحديث : الأربعاء 17 يوليو 2013 - 1:22 مساءً
واسط توقف العمل في الحزام الاخضر وتسحب العمل من الشركة المنفذة لتلكؤها

المدى برس/

أعلنت محافظة واسط،إيقاف العمل بمشروع الحزام الاخضر حول مدينة الكوت بسبب تلكؤ تنفيذه لمدة تجاوزت الاربعة اشهر، فيما اكدت وضع الشركة في القائمة السوداء، مشيرة الى أن المشروع سيحال الى شركة محلية أخرى لإنجاز العمل بأسرع وقت ممكن.

وقال مستشار محافظ واسط للزراعة والموارد المائية سلام مزعل في حديث الى (المدى برس)، إن “محافظ واسط محمود عبد الرضا طلال، اوقف العمل بمشروع الحزام الاخضر من شركة أرض الكرماء، المنفذة للمشروع ووضعها في القائمة السوداء، مع تغريمها مبالغ التأمينات المودعة لدى إدارة المحافظة وفقاً للقانون”.

واضاف مزعل أن “قرار سحب العمل من الشركة جاء نتيجة لتأخرها في انجاز المشروع لمدة تجاوزت الأربعة أشهر عن الموعد المحدد لإنجازه، على الرغم من التسهيلات التي قدمتها إدارة المحافظة لها”، مشيراً الى أن “إدارة المحافظة ستحيل المشروع الى شركة محلية لتنفيذ المراحل المتبقية، وتحميل الفروقات على الشركة الاولى التي أخلت بالتزاماتها التعاقدية”.

ويبلغ طول الحزام الاخضر (20 كم)، ويتكون من مرحلتين، حيث تبلغ كلفة المرحلة الاولى 1.270مليون دينار وبطول (12 كم) ويمتد من الطريق العام كوت-بغداد شمال الكوت الى نهر دجلة جنوب شرق الكوت، فيما تبدأ المرحلة الثانية من جسر الكارضية جنوب شرق الكوت وصولا الى الطريق العام كوت-ناصرية.

واختير موقع الحزام في الشمال الشرقي والجنوب الشرقي للمدينة، لان هذه المناطق تشهد هبوب الرياح التي تحمل الغبار والأتربة بحكم جغرافية المناطق القادمة منها، والتي تتميز بكونها ذات طابع صحراوي يكثر فيها الغبار باستمرار.

يذكر أن من بين فوائد الحزام الاخضر، الحد من انجراف التربة وتنقية الهواء وحماية مدينة الكوت من تأثيرات الغبار والاتربة والرمال المتحركة وصد الغازات السامة المنبعثة من المعامل الصناعية الواقعة الى الشمال الشرقي للمدينة، إضافة الى أهميته الاقتصادية مستقبلاً بعد الاستفادة من الأشجار في المجالات الصناعية المختلفة.

رابط مختصر
2013-07-17 2013-07-17
حيدر الوائلي