واسط تطالب بزيادة حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية

آخر تحديث : الأربعاء 10 يوليو 2013 - 3:02 مساءً
واسط تطالب بزيادة حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية

الصباح الجديد //

طالب مجلس محافظة واسط، أمس الأول، وزارة الكهرباء بزيادة حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية والاستفادة من الطاقة المنتجة في محطة الزبيدية الكهربائية الحرارية شمال الكوت.

وقال رئيس مجلس المحافظة مازن كندوح لمراسل “الصباح الجديد”، إن “المجلس طالب، اليوم (أمس)، رسمياً وزارة الكهرباء بضرورة زيادة حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية”، مؤكداً أن “المطالبة جاءت اثر ارتفاع إنتاج محطة الزبيدية الكهربائية الحرارية شمال الكوت إلى 660 ميغاواطاً، بعد افتتاح الوحدة التوليدية الثانية مطلع الأسبوع الجاري بطاقة 330 ميغاواطاً”.

وأوضح كندوح أن “وزير الكهرباء كريم عفتان، تعهد خلال حفل افتتاح الوحدة التوليدية الثانية في محطة الزبيدية الكهربائية الحرارية السبت الماضي، بزيادة حصة محافظة واسط بنسبة 15% “، مبيناً أن “الوزارة لم تنفذ تعهد الوزير الذي قطعه لمحافظ واسط حتى الآن”.

وأضاف أن “محافظة واسط تعاني من نقص كبير في ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية، تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة وحلول شهر رمضان”، لافتاً الى أن “إنتاج الوحدتين التوليديتين في محطة الزبيدية الكهربائية الحرارية تجاوز احتياج المحافظة من الطاقة الكهربائية”.

يذكر أن وزير الكهرباء افتتح في (6 تموز 2013)، الوحدة التوليدية الثانية بطاقة (330 ميغاواطاً) ضمن المرحلة الأولى في محطة الزبيدية الكهربائية الحرارية (55 كم شمالي الكوت)، ليصبح الإنتاج الكلي للمحطة 660 ميغاواطاً ضمن الوحدتين التوليديتين الأولى والثانية.

رابط مختصر
2013-07-10 2013-07-10
حيدر الوائلي