واسط تبحث واقعها الخدمي مع نائب رئيس الجمهورية السابق عادل عبد المهدي

Wasit News4 يوليو 2013آخر تحديث :

20130704-083604.jpg


واسط/ أصوات العراق: بحث نائب رئيس الجمهورية السابق عادل عبد المهدي، خلال زيارته الى محافظة واسط، واقع المشاريع الخدمية المختلفة بعموم مناطق المحافظة إضافة الى ملف الاستثمار وكيفية تفعيل هذا الملف المهم لاسيما بعد خروج العراق من طائلة البند السابع.
وقال عبد المهدي خلال اللقاء الذي جمعه مع محافظ واسط في ديوان المحافظة وحضرته وكالة (أصوات العراق) أن” محافظة واسط تعد من المحافظات الجاذبة للاستثمار بحكم موقعها الجغرافي المهم وتنوع مصادر الاقتصاد المحلي فيها مع وجود بيئة آمنة للمستثمرين”.
موضحا انه” ما يعوز ذلك هو كيفية تفعيل هذا الملف ووضعه بالاتجاه الصحيح من خلال تجاوز بعض القوانين والتعليمات التي باتت تقف عائقاً أمام المستثمرين”.
واضاف ان ” خروج العراق من طائلة البند السابع بعد أن أوفى بجميع الالتزامات الدولية المترتبة عليه يجعل الباب واسعاً أمام الشركات الاجنبية للدخول في مشاريع استثمارية مهمة نأمل أن يكون نصيب محافظة واسط متميزاً فيها”.
من جانبه استعرض محافظ واسط محمود عبد الرضا طلال، خلال اللقاء مجمل الاعمال والمشاريع التي يجري تنفيذها في محافظة واسط ونسب الانجاز المتحققة فيها.

مشيرا الى أن” هناك العديد من الفرص الاستثمارية الموجودة في المحافظة والتي تشمل مختلف القطاعات المدنية لكنها معطلة نتيجة الاجراءات القانونية التي تحول دون تشجيع المستثمرين للبلد عموماً والى محافظة واسط بشكل خاص”.
وذكر طلال أن”المرحلة المقبلة ستشهد انفتاحاً كبيراً ومهماً على الشركات الاجنبية لتنفيذ مختلف المشاريع بالمحافظة إضافة الى مشاريع الاستثمار الاخرى”.