الكهرباء تثبّت منتسبي محطة واسط

Wasit News8 يوليو 2013آخر تحديث :

elctmin_965923873
جريدة الزمان //
اكدت وزارة الكهرباء ان جميع العاملين في المحطة الحرارية التابعة لمحافظة واسط تم تثبيتهم على الملاك الدائم وسيتم صرف مستحقاتهم المالية).
وقال الناطق باسم الوزارة مصعب المدرس لـ(الزمان) امس (ان الوزير عبد الكريم عفتان امر خلال حفل افتتاح المحطة السبت الماضي بتثبيت جميع العاملين فيها وصرف رواتبهم). وكان النائب عثمان الجعيشي قد (طالب الوزارة بصرف رواتب موظفي المحطة الحرارية خلال مؤتمر صحفي).
مشيرا الى (ان 500 موظف من المنتسبين يستغيثون كونهم لم يتسلموا رواتبهم منذ اربعة اشهر).
وعلى صعيد اخر عزت الوزارة ، سبب زيادة ساعات القطع المبرمج للتيار الكهربائي الى معوقات فنية وزيادة الاحمال وشح الوقود، فيما اكدت انها الزمت الشركة المنفذة لمحطة الخيرات بإدخال اربع وحدات اخرى للخدمة قبل شهر رمضان. وقال وزير الكهرباء كريم عفتان الجميلي في بيان امس على هامش زيارته لمحطة الخيرات في محافظة كربلاء ان (زيادة الاحمال على الطاقة الكهربائية، فضلا عن المعـــــــــــوقات الفنية التي واجهتها الشركات في عملها والتي تسببت في تأخير انجاز المشاريع، فضلا عن تحويل منظومات الوقود عدة مرات بسبب شحته، ادت الى زيادة ساعات انقطاع التيار).
وأضاف ان (المواطن بدا يعاني من هذه الزيادة ويوجه اللوم بشدة إلينا، على الرغم من ان عملنا دؤوب ومتواصل في انجاز مشاريعنا).
وتابع الجميلي (تم الزام شركة جالك التركية المنفذة لمحطة الخيرات بالاسراع في ادخال اربع وحدات توليدية اخرى للخدمة قبل شهر رمضان)، لافتا الى ان (هذا الطلب جاء بعد ان تم ادخال اربع وحدات بطاقة 500 ميغاواط، خلال الشهر الماضي من اصل عشر وحدات توليدية بطاقة 1250 ميغاواط).
AZQ01