اهالي دور المعلمين في الكوت يستنكرون قطع أسلاك المولدات الاهلية دون انذار مسبق

Wasit News25 يونيو 2013آخر تحديث :

1005068_10201514657017917_79305284_n

شبكة أخبار واسط // استنكر اهالي منطقة دور المعلمين في الكوت اجراءات ازالة أعمدة الكهرباء القديمة بسبب استحداث منظومة كهرباء جديدة ( تحت الأرض ) والتي تسببت بقطع اسلاك المولد الاهلي لعشرات المنازل  ودون انذار مسبق وقال حيدر عبدعلي احد سكنة المنطقة ان : ” سيارة ذات رافعة قامت بازالة الاعمدة والاسلاك الكهربائية في المنطقة دون الاكتراث الى اسلاك المولد الاهلي الذي يعوض ساعات القطع المبرمج للكهرباء الوطنية مما تتسبب بتقطيعها وفقدان الكثير منها . ” وأضاف : ان الجهة المعنية لم تبلغ المواطنين بهذا الامر كي يأخذوا التدابير اللازمة ولم تبلغ المواطنين حتى بعد قطع الاسلاك وتركتها في الشارع مما تسبب في فقدان وسرقة اغلبها . مما اضطر سكان المنطقة الى خسار اموال اضافية لاعادة ربط الاسلاك وهم بطبيعة الحال غير مضطرين لذلك .

ومن جهته اعتبر الشاب كرار العزاوي هذا العمل تعدي على الممتلكات الشخصية حيث ان قيمة الاسلاك المقطوعة والاضرار التي نجمت عن هذا الفعل تقدر بمئات الالاف من الدنانير وان اليات توزيع الكهرباء عبر المولدات الاهلية منظم بقانون محلي ويخضع لتعليمات المجلس البلدي وليس هنالك ذنب للمواطن بعدم توفر الكهرباء طوال الوقت واضطراره للاشتراك في التزود بالكهرباء عبر هذه المولدات .

وطالب اخرون الجهات المعنية بمحاسبة الجهة المنفذة لمشروع تطوير المنطقة وتشكيل لجنة لاحتساب الاضرار وتعويض المتضررين حفاظاً على كرامة الانسان وحقه الذي كفله الدستور