وزير االموارد المائية : شرعنا بتنصيب مضخات عائمة لتصريف المياه في ناحيتي شيخ سعد وعلي الغربي

Wasit News10 مايو 2013آخر تحديث :

رحيم زاير العتابي //
اشرف وزير الموارد المائية مهند السعدي ،أمس وخلال جولة ميدانية له في ناحية شيخ سعد /50 / شرق الكوت وناحية علي الغربي شمال العمارة اللتين تعرضتا لموجة فيضانات جراء سيول الامطار التي حصلت الايام الماضية.
وقال السعدي في تصريح صحفي3554_459233104169604_2050688869_n ، على هامش زيارته للمواقع التي تعرضت للفيضانات ” ان الاوضاع في هذه المناطق باتت مسيطر عليها حيث تم التمكن من تصريف كميات كبيرة من مياه الامطار التي تجمعت على جابني طريق عمارة كوت والمحصور في ناحيتي شيخ سعد وعلي القربي من خلال احداث فتحات في هذا الطريق وتصريفها في جدول الجباب ونهر دجلة”.
واضاف ان ” وزارته استنفرت امكانات الجهد الهندسي بخصوص ذلك منذ حصول هذه الكارثة ولحد الان، مشيرا الى شروع الوزارة بنصب ثلاث مضخات عائمة خصصت لتصريف المياه من الجانب الايمن لطريق عمارة / علي الغربي / شيخ سعد “.
وتابع بان ” اللجان المشكله بخصوص تقدير الاضرار وحصرها واصلت عملها بهدف شمول العوائل المتضررة بالتعويضات التي اقرها مجلس الوزراء لهم “.
ومن جانبه قال عضو مجلس محافظة واسط منتظر النعماني ان “الكارثة الطبيعية التي حصلت للاهالي في شيخ سعد وعلي الغربي ، تتطلب اتخاذ سريعة بشان توفيرالخدمات اللازمة “,
وكشف النعماني ان ماتم تقديمه للعوائل المنكوبة لم يكن بالمستوى المطلوب ، داعيا السلطات المركزية الى ضرورة تقديم كافة المتطلبات لهم باسرع وقت ممكن ، فضلا عن السعي لمنخ التعويضات على قدر الضرر الذي لحق بهم”.