واسط تقطع الطريق الرابط مع بغداد لمد أنابيب تصريف مياه الفيضانات

Wasit News8 مايو 2013آخر تحديث :

NB-75678-635035109840643605
السومرية // أعلنت محافظة واسط، عن قطع الطريق بينها وبين العاصمة بغداد لمد أنابيب تصريف مياه الفيضانات، فيما أكدت وصول وزير البلديات عادل مهودر إلى المحافظة وأمر باستنفار جميع آليات وكوادر البلدية للحد من الفيضانات.

وقال محافظ واسط مهدي الزبيدي في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “الحكومة المحلية قررت قطع الطريق الواصل بين محافظتي واسط وميسان، وهو الطريق الرابط بين المحافظتين والعاصمة بغداد، لمد أنابيب كبيرة لتصريف مياه الأمطار والسيول إلى نهر دجلة”.

وأضاف الزبيدي أن “قطع الطريق جاء لتحويل مسار مياه الفيضانات من المناطق المنخفضة إلى نهر دجلة عبر مد أنابيب كبيرة”.

من جانبه، أكد مدير إعلام المحافظة ماجد العتابي في حديث لـ”السومرية نيوز”، أن “وزير البلديات والأشغال العامة عادل مهودر راضي وصل، صباح اليوم، إلى محافظة واسط، ومنها إلى قضاء الشيخ سعد (55 كم جنوب شرق الكوت)، للإشراف على أعمال الحد من الفيضانات واستيعابها”.

وأشار العتابي إلى أن “راضي أمر باستنفار جميع آليات البلديات مع كوادرها في محافظتي ميسان وواسط، والانتقال على وجه السرعة إلى قضاء الشيخ”.

وتعرضت محافظات واسط وميسان والبصرة وذي قار، إلى موجة أمطار غزيرة وسيول في اليومين الماضيين، فيما أعلنت قيادة عمليات ميسان، أمس الاثنين (6 آيار 2013) عن وفاة شخص إثر انهيار منزله بسبب الأمطار في قضاء المجر الكبير، وإخلاء 200 عائلة من المناطق والقرى الحدودية التابعة لقضاء علي الغربي، وفتح ممر وادي الزعفران على نهر دجلة لتفريغ المياه والسيول القادمة من إيران ومحافظة واسط.

وأعلن مجلس الوزراء عن تخصص 300 مليون دينار لمحافظات واسط وميسان وذي قار، بواقع 100 مليون دينار لكل محافظة، لتوفير مساعدات طبية وخيم للنازحين بسبب الفيضانات.

وأعلنت محافظة واسط، أول أمس الأحد (5 آيار 2013)، أن السيول القادمة من المرتفعات الإيرانية شرقي المحافظة، تسببت بإتلاف مئات الدونمات من الأراضي الزراعية، فيما كشفت عن استدعاء عدد من الطائرات المروحية لإنقاذ العوائل التي حاصرتها السيول.

وشهدت مدن محافظة واسط منذ الخميس الماضي (الثاني من أيار 2013) غزارة في تساقط الأمطار تسببت بفيضانات في شوارع المدينة وإتلاف مساحات شاسعة من الأراضي المزروعة بمحصولي الحنطة والشعير.