مفوضية واسط تخصص مركزاً خاصا لاقتراع الصحافيين في الانتخابات المحلية

آخر تحديث : الخميس 21 مارس 2013 - 9:08 صباحًا
مفوضية واسط تخصص مركزاً خاصا لاقتراع الصحافيين في الانتخابات المحلية

المدى برس/ واسط

أعلنت مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في محافظة واسط، عن تخصيص مركز للاقتراع خاص بالإعلاميين والصحافيين ليدلوا بأصواتهم خلال انتخاب مجلس المحافظة المقبل، فيما أكد أن المركز سيساهم بتسهيل عمل الاعلاميين في تغطية يوم الانتخاب.

وقال مدير مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في محافظة واسط حيدر عبد علاوي في حديث إلى (المدى برس)، إن “المفوضية خصصت مركزا للاقتراع خاص بالإعلاميين والصحفيين ليدلوا بأصواتهم في يوم الاقتراع من أجل تسهيل مهمتهم”.

وأضاف علاوي أن “المفوضية خصصت محطة اقتراع خاصة بالصحافيين والإعلاميين في المحافظة في المركز الانتخابي بمدرسة الغربية بوسط مدينة الكوت ليدلوا بأصواتهم فيها”، مشيرا إلى أن “المحطة ستكون حصرياً لهم ممن يحملون هويات رسمية صادرة عن المفوضية تؤكد كونهم من العاملين في وسائل الإعلام التي تقوم بتغطية الانتخابات المقبلة”.

وتابع علاوي أن “المحطة ستستمر بعملها منذ البدء بفتح صناديق الاقتراع ولحين إغلاقها في اليوم الذي ستجري فيه”.

وكانت مفوضية واسط، دعت في وقت سابق الصحافيين والإعلاميين بالمحافظة، إلى تزويدها بالوثائق الرسمية التي تؤيد عملهم الإعلامي لتزويدهم بباجات خاصة تتيح لهم سهولة الحركة والتنقل في يوم الاقتراع.

يذكر أن عدد الإعلاميين المسجلين لدى مفوضية واسط بلغ حتى الأن 58 إعلامياً يمثلون مختلف وسائل الإعلام العراقية والعربية والأجنبية، فيما يتوقع أن يزداد عددهم في الأيام القليلة المقبلة بعد استكمال باقي الطلبات الأخرى التي ترد إلى المفوضية.

ويبلغ عدد الكيانات السياسية التي ستخوض انتخابات مجلس محافظة واسط (15 كياناً) ضمنها أربعة كيانات تتنافس على مقعد الكرد الفيلية مقارنة بـ67 كياناً اشترك في الدورة الانتخابية السابقة، بينما بلغ عدد مرشحي هذه الدورة 428 مرشحاً مقارنة بـ1230 مرشحاً في الدورة السابقة بينهم أكثر من 400 امرأة.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أعلنت يوم ( 26 / 11 / 2012) عن إجمالي عدد المقاعد المخصصة للمحافظات في انتخابات مجالس المحافظات المقرر إجراؤها في (العشرين من نيسان 2013)، مؤكدة أنها احتسبت تلك المقاعد وفقاً للبيانات السكانية التي استلمتها من قبل الجهاز المركزي للإحصاء في وزارة التخطيط.

ويبلغ عدد المقاعد المخصصة لمحافظة واسط ( 28 ) مقعداً وهو نفس عدد المقاعد للدورة الحالية وعدد نفوسها (مليون و240 ألف و930 نسمة ) لكن عدد الذين يحق التصويت بعد إتمام عملية تحديث سجل الناخبين بلغ (715350 ناخبا) .

يذكر أن عدد الكيانات السياسية التي ستخوض انتخابات مجلس محافظة واسط (15 كياناً) مقارنة بـ67 كياناً اشترك في الدورة الانتخابية السابقة، بينما بلغ عدد مرشحي هذه الدورة 428 مرشحاً مقارنة بـ1230 مرشحاً في الدورة السابقة بينهم أكثر من 400 أمرأه حصلن تسعة منهم على عضوية المجلس الحالي.

رابط مختصر
2013-03-21 2013-03-21
حيدر الوائلي