مكتبة جامعة واسط تصدر ثلاثة مطبوعات للتعريف بمحتوياتها من الرسائل والإصدارات المختلفة

آخر تحديث : الجمعة 1 فبراير 2013 - 9:05 صباحًا
مكتبة جامعة واسط تصدر ثلاثة مطبوعات للتعريف بمحتوياتها من الرسائل والإصدارات المختلفة

أصوات العراق: أعلنت جامعة واسط عن إصدارها ثلاثة مطبوعات للتعريف بمحتوياتها، مبينة أنها تستعد لإصدار رابع ضمن نشاطاتها المكتبية للعام الدراسي 2013- 2014 الحالي. وقال مسؤول المكتبة المركزية في جامعة واسط، وسام فرحان، لوكالة (أصوات العراق)، إن الجامعة “أصدرت ثلاثة مطبوعات جديدة تتيح للمعنيين والمهتمين الإطلاع على محتويتها من الرسائل والأطاريح ومؤلفات ملاكها التدريسي وجديدها من المطبوعات اعماماً للفائدة”.

وأضاف فرحان، أن الإصدار الأول “يحمل عنوان دليل الرسائل والأطاريح المنجزة في جامعة واسط ويؤرشف لـ76 رسالة أو أطروحة في اختصاصات التربية والعلوم والإدارة والاقتصاد”، مشيراً إلى أن الثاني “يحمل عنوان النتاج الفكري لأساتذة جامعة واسط ويوثق 30 إصداراً لتدريسي الجامعة مع صورة للغلاف الأمامي للكتاب ورقم التصنيف والتخصص الخاص بالمكتبة”. وأوضح مسؤول المكتبة، أن الإصدار الثالث عبارة عن “نشرة الإحاطة الجارية الذي يتضمن آخر ما وصل المكتبة من كتب حديثة”، لافتاً إلى أنه “تضمن 152 صفحة وأكثر من 459 عنواناً في مختلف الاختصاصات مرتبة بما يكفل تنظيمها وفقاً لتصنيف ديوي العشري”.

وذكر فرحان، أن الجامعة بصدد “إكمال الإصدار الرابع الذي يتضمن 356 من الرسائل والأطاريح الموجودة بالمكتبة في مختلف الاختصاصات”. وتم استحداث جامعة واسط في كانون الثاني يناير عام 2003 بعد أن كانت تضم كليات ثلاث تابعة لجامعة القادسية، هي كلية التربية التي تم افتتاحها في العام الدراسي 1996-1997 واستقبلت الطلبة في العام نفسه، وكلية الإدارة والاقتصاد التي استحدثت عام 2000-2001 بقسمين هما الاقتصاد والإدارة، وكلية العلوم التي استحدثت عام 2001- 2002 بقسمين هما علوم الحياة والفيزياء. وبقيت الجامعة بثلاث كليات حتى عام 2005-2006، إذ شهد ذلك العام استحداث أربع كليات جديدة هي الآداب، الطب، الهندسة وكلية القانون، فضلا عن قســــم التربية الرياضية والمكتبة المركزية العامة للجامعة وفتح مركز ثقافي للمرأة ومكتب استشاري هندسي في كلية الهندسة، ومركز للتميز والإبداع، كما استحدث الجامعة كليتين جديدتين هما التربية الأساسية والزراعة، بالإضافة إلى قسمين جديدين للدراسات الشرقية في كلية الآداب، والكيمياء في كلية العلوم، وبرامج للدراسات عليا (الماجستير والدكتوراه).

رابط مختصر
2013-02-01 2013-02-01
حيدر الوائلي