هيئة الحج والعمرة في واسط تفتح باب التسجيل لأداء مناسك الحج ولمن تجاوز عمره 60 عام

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 9 فبراير 2013 - 8:14 صباحًا
هيئة الحج والعمرة في واسط تفتح باب التسجيل لأداء مناسك الحج ولمن تجاوز عمره 60 عام

واسط (الاخبارية)

أعلنت هيئة الحج والعمرة في واسط ،عن فتح باب التسجيل لاختيار حصة المحافظة خلال العام الحالي مؤكدة أن التسجيل سيكون عن طريق الاستمارة الالكترونية ولمن تجاوزت أعمارهم الـ 60 عام.
وقال رئيس فرع واسط للهيئة سنان سلمان العابدي (للوكالة الاخبارية للانباء): إن الهيئة العليا للحج والعمرة أوعزت الى مكتبها في واسط بفتح باب التسجيل للأشخاص الراغبين بأداء مناسك الحج هذا العام ولمن تجاوزت أعمارهم 60 عام .

وأضاف: أن التقديم سيكون هذه المرة من خلال الاستمارة الالكترونية على موقع الهيئة وللأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 60 عام ومن غير الذين أدوا الحج خلال السنوات السبع الاخيرة حصراً.

وأشار الى، أن التعليمات الجديدة تتيح للشخص تسجيل مرافق واحد معه من الدرجة الاولى تحديداً كما لا يجوز استبدال الاسماء أو التنازل من شخص الى آخر عند إعلان اسماء الاشخاص الفائزين بالقرعة .

وأوضح: أن الشخص الذي يتقدم بالتسجيل عليه تحرير صك من أحد المصارف الحكومية لحساب الهيئة بمبلغ أربعة ملايين و200 ألف دينار يكون أمانة لدى الهيئة ويمكن لصاحبه استرجاعه في حال عدم ظهور اسمه ضمن القرعة التي ستجري بين الاشخاص المسجلين في حال زاد عددهم عن العدد المطلوب وهو 960 حاج.

رابط مختصر