شركة كورية تعرض إنهاء أزمة الكهرباء في واسط خلال سبعة أشهر

آخر تحديث : الخميس 31 يناير 2013 - 10:19 مساءً
شركة كورية تعرض إنهاء أزمة الكهرباء في واسط خلال سبعة أشهر

أصوات العراق: أعربت إدارة محافظة واسط، عن ترحيبها بتنفيذ الشركات العالمية بعامة والكورية بخاصة مشاريع استثمارية في المحافظة لاسيما في ظل الاستقرار الأمني الذي تشهده، مبينة أنها تلقت عرضاً من شركة كورية لتنفيذ مشاريع تعالج أزمة الكهرباء بالمحافظة خلال سبعة أشهر. وقال محافظ واسط مهدي الزبيدي، لوكالة (أصوات العراق)، إن المحافظة “ترحب بقدوم الشركات العالمية والكورية للاستثمار في واسط بمختلف القطاعات المدنية والخدمية لاسيما الكهرباء”، مشيراً إلى إن هنالك “عشرات الفرص الاستثمارية المغرية أمام تلك الشركات”.

وأضاف الزبيدي، أن شركة STX الكورية المتخصصة بالأعمال الكهربائية “قدمت عرضاً لإقامة محطات لتوليد الطاقة في المحافظة تسد حاجتها بمدة انجاز لا تتجاوز السبعة أشهر”، لافتاً إلى أن الشركة ذاتها “عرضت تنفيذ مشاريع أخرى في مجال البنى التحتية”.

وأوضح محافظ واسط، أن الحكومة المحلية “استعرضت المجالات المتاحة للاستثمار وواقع المحافظة وما تشهده من استقرار أمني يتيح للشركات الأجنبية العمل فيها”، وتابع أن الحكومة المحلية “”أودعت نسخة من كتاب تسجيل الشركة في دائرة العقود لإتاحة الفرصة أمامها للإشراك في المناقصات المقبلة للمشاريع الجديدة بالمحافظة”.

يذكر أن شركة STX الكورية، تنفذ مشاريع كهربائية ونفطية في عدة محافظات عراقية، منها الديوانية، ميسان والبصرة.

رابط مختصر
2013-01-31 2013-01-31
حيدر الوائلي