افتتاح مدخل قضاء العزيزية بعد تأهيله بكلفة أكثر من خمسة مليارات دينار

آخر تحديث : الجمعة 6 يونيو 2014 - 6:27 صباحًا
افتتاح مدخل قضاء العزيزية بعد تأهيله بكلفة أكثر من خمسة مليارات دينار

السومرية نيوز/ واسط أعلنت الإدارة المحلية في محافظة واسط، الخميس، عن افتتاح مدخل قضاء العزيزية شمال الكوت بعد تأهيله، مبينة أن كلفة المشروع بلغت أكثر من خمسة مليارات دينار وبمدة انجاز 420 يوما.

وقال معاون محافظ واسط للشؤون الفنية صبيح لفتة في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “محافظ واسط مهدي الزبيدي افتتح اليوم، مدخل قضاء العزيزية (90 كم شمال الكوت)، بعد تأهيله من قبل إحدى الشركات المحلية”، مبينا أن “الكلفة الإجمالية للمشروع بلغت خمسة مليارات و90 مليون دينار تم تخصيصها من ميزانية تنمية الأقاليم للعام 2011”.

وأضاف لفتة أن “مدة انجاز المشروع بلغت 420 يوما”، مشيرا إلى أن “أعمال التأهيل تضمنت أكساء الطريق الرابط بين القضاء وطريق كوت – بغداد بطول 2500 مترا وبعرض 12 مترا ومد شبكات للماء الصالح للشرب وشبكات لمياه المجاري والاتصالات والكهرباء وفرش الأرصفة بالكاشي المقرنص مع نصب النافورات وزراعة الجزرات الوسطية”.

وكان مجلس محافظة واسط أعلن, في وقت سابق من اليوم الخميس (17 كانون الثاني 2013), عن المصادقة النهائية على خطة إعمار 2013 بمبلغ 278 مليار دينار عراقي، والتي شملت مختلف القطاعات الخدمية والبنى التحتية في مركز وأقضية ونواحي المحافظة.

يذكر أن محافظة واسط أعلنت، في وقت سابق، أنها تمكنت من إنفاق كافة تخصيصاتها المالية ضمن خطة تنمية الأقاليم للعام 2012 والبالغة 216 مليار دينار ضمن مشاريع فعلية تم انجاز اغلبها فيما تتواصل الأعمال في مشاريع أخرى، والاستعداد لإطلاق 300 مشروعا خدميا لجميع القطاعات خلال لعام 2013 الحالي، بعد أن تم انتهاء دراسة الجدوى الاقتصادية لها.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2014-06-06
حيدر الوائلي