مؤتمر عشائري في واسط يؤكد على وحدة الصف ويدعو الى نبذ الطائفية وتقسيم البلاد

Wasit News6 يناير 2013آخر تحديث :

news (1)

واسط(الاخبارية) //

اقيم في مدينة الكوت، اليوم الاحد، مؤتمر عشائري موسع شارك فيه العديد من رؤساء العشائر والافخاذ والوجهاء من أبناء المحافظة.
وشدد المؤتمر على وحدة الصف العراقي وتفويت الفرصة على أعداء البلاد من خلال نبذ الطائفية ورفض مشروعات التقسيم التي تدعو لها بعض الاطراف الخارجية وتدفع الاخرين بهذا الاتجاه.

وقال الشيخ عباس جاسم، أحد المشاركين في المؤتمر (للوكالة الاخبارية للأنباء) اليوم الاحد: إن رؤساء العشائر والشيوخ والوجهاء من أبناء محافظة واسط يعلنون تمسكم بوحدة العراق وتقوية النسيج العراقي بين جميع العراقيين على اختلاف مكوناتهم ومذابهم ومناطقهم ولن يسمحوا بتقسيم البلاد ويرفضون الطائفية بشدة.

وأضاف: أن المشاركين في المؤتمر أكدوا أيضا على حق التظاهر لكن وفق الشروط والضوابط التي تتيح للمتظاهرين أن يسمعوا صوتهم ومطالبهم المشروعة للحكومة والبحث في إيجاد الحلول لها دون أن يكون هناك مساس بمؤسسات الدولة أو التأثير في سير الحياة وتوقف الحركة فيها.

وقال الشيخ محسن كاظم: أن المؤتمر أكد أيضا على احترام هيبة الدولة والقانون ورفض العنف والتطرف والتلويح بالعصيان المدني والاحتجاجات الطويلة وشل حركة الدولة.”

وتابع: أن المؤتمر أصدر بياناً أهم ما جاء فيه نبذ الطائفية والتطرف والاستماع الى الاجندات الخارجية التي تهدف الى نسف العملية السياسية في البلاد وإرجاعها الى المربع الاول والعمل على تقسيمها الى دويلات صغيرة مبنية على أسس طائفية، كذلك شدد المؤتمر على عدم تأجيج الوضع العام في البلاد وجرها الى الحرب الطائفية.