كلية طب واسط تمثل العراق في مؤتمر للطاقة الذرية بالسودان

Wasit News27 يناير 2013آخر تحديث :

20130127-233450.jpg

واسط/ أصوات العراق: ذكرت رئيسة فرع الكيمياء الطبية في كلية الطب بجامعة واسط، ان كلية الطب بجامعة واسط مثلت العراق بمشاركتها بوفد ضم 30 باحثا وباحثة في المؤتمر العلمي الحادي عشر للطاقة الذرية الذي اقيم في السودان بحضور السفير العراقي.
وقالت الدكتورة خالدة صالح لوكالة (أصوات العراق) إن “كلية الطب في جامعة واسط شاركت في المؤتمر العلمي الحادي عشر للهيئة العربية للطاقة الذرية بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية السودانية، الذي عقد مؤخرا في العاصمة السودانية الخرطوم واستمر لمدة اربعة ايام”.
وأضافت أن “الوفد ضم 30 باحثا وباحثة في المجالات الطبية والصيدلية التي ترتبط بالعلوم الذرية الى جانب حضور السفير العراقي عادل تميم”.
وأوضحت الدكتورة خالدة صالح أن “المؤتمر ضم وفودا من دول عربية تمثل مصر وليبيا واليمن والكويت والسودان والمغرب الى جانب الوفد العراقي”، مشيرة إلى أن “المؤتمر تناول عدة محاور ابرزها الاستخدامات السمية للاشعاع الذري في الطب والزراعة والبيئة والفيزياء النووية”.
ولفتت أن “مشاركة الوفد العراقي كانت فاعلة ومميزة في المؤتمر من خلال تقديم بحوث رصينة من قبل اعضاء الوفد”، منوهة أنه “تم الاخذ بتلك البحوث ووضعها ضمن توصيات المؤتمر”.
وخلصت بالقول إنه “تم منح شهادة شكر وتقدير للوفد العراقي من قبل رئاسة المؤتمر ودعوته للمشاركة في المؤتمر القادم الذي سيقام في المغرب”.