تعيين عميد جديد لكلية التربية في جامعة واسط

Wasit News17 يناير 2013آخر تحديث :

details_img_130115104143_12577_36020
السومرية نيوز//
أعلنت جامعة واسط، عن تعيين الأستاذ المساعد طالب الوائلي عميدا جديدا لكلية التربية خلفا لعميدها السابق نجم عبد علي الذي اعفي من منصبه لإشغاله هذا المنصب أكثر من أربع سنوات.

وقال مدير إعلام الجامعة علاء زوير في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “رئاسة جامعة واسط قررت، اليوم، تعيين الأستاذ المساعد طالب محيبس حسن الوائلي عميدا جديدا لكلية التربية خلفا لعميدها السابق نجم عبد علي”.

وأضاف زوير أن “قرار إعفاء على جاء نتيجة لإشغاله هذا المنصب لأكثر من أربع سنوات”.

وحصل الدكتور الوائلي الذي هو من مواليد 1963، على شهادة الدكتوراه في فلسفة التاريخ الحديث من جامعة بغداد كلية الآداب عام 2007، فضلا عن حصوله على عدة شهادات في مجال الحاسوب ومهارات الانترنيت، ويعمل تدريسيا في قسم التاريخ منذ العام 2005 ولحد الآن بجامعة واسط، وشغل العديد من الوظائف والمهام منها معاون عميد كلية التربية للشؤون العلمية ونائب رئيس تحرير مجلة لأرك، وله الكثير من الكتب والبحوث والدراسات المنشورة وأخرى قيد النشر، فضلا عن امتلاكه عضويه في العديد من الجمعيات والنقابات الثقافية المحلية والعربية بالإضافة إلى مشاركته في مؤتمرات وندوات وطنية ودولية.

وتضم جامعة واسط التي استحدثت عام 2003، 15 كلية هي الطب والهندسة والعلوم والتربية والإدارة والاقتصاد والزراعة والتربية الأساس والآداب والقانون والتربية الرياضية والطب البيطري وطب الأسنان والإعلام والفنون الجميلة وكلية الرياضيات والحاسوب.