واسط تستورد معمل لانتاج البلوك الجاهز بكلفة ٢٥٠ مليون دينار

آخر تحديث : الأحد 23 ديسمبر 2012 - 2:26 مساءً
واسط تستورد معمل لانتاج البلوك الجاهز بكلفة ٢٥٠ مليون دينار

السومرية نيوز/ واسط

أعلن مجلس محافظة واسط، الأحد، عن استيراد معمل لإنتاج مادة البلوك الجاهز بكلفة 250 مليون دينار، فيما أشار إلى أن إنتاج المعمل سيخصص لبناء مجمعات واطئة الكلفة توزع بين الفقراء.

وقال مدير إعلام المجلس طه الرديني في حديث لـالسومرية نيوز، إن مدينة الكوت شهدت، اليوم، وصول معمل لإنتاج مادة البلوك الجاهز تم استيراده من دولة ألمانيا، مبيناً أن كلفة المعمل 250 مليون دينار ضمن حسابات صندوق دعم المحافظة الممول من إيرادات الساحة الحدودية.

وأشار الرديني إلى أن المعمل سيعمل بطاقة إنتاجية تقدر بــ1500 بلوكة في الساعة، مؤكداً أن إنتاج المعمل سيخصص لإنشاء مجمعات سكنية واطئة الكلفة توزع وحداتها بين شريحة الفقراء والمتعففين والأرامل والمطلقات مجاناً.

واعتبر الرديني أن المشروع سيكون كفيلاً بسد حاجة المحافظة من الوحدات السكنية والقضاء على حالة التجاوزات على الأراضي الحكومية ومشكلة البناء العشوائي التي باتت تهدد التخطيط العمراني، مشيراً إلى أن لجنة الإعمار في المجلس ستأخذ على عاتقها الإشراف وتنفيذ المشروع.

وكان مجلس محافظة واسط أعلن في (22 تموز 2012)، عن تخصيص 250 مليون دينار لإنشاء معمل ينتج البلوك الجاهز لبناء مجمعات سكنية واطئة الكلفة للأسر الفقيرة والمتعففة، مؤكدا أن الخطوة تأتي لإنهاء حالة التجاوزات على الأراضي الحكومية.

يذكر أن مجلس واسط قرر مطلع شهر شباط 2012 تخصيص نسبة 10% من ميزانية تنمية الأقاليم وإيرادات الساحة الحدودية في منفذ زرباطية و50% من إيرادات البترودولار خلال السنوات العشر المقبلة وإيداعهما ضمن صندوق خاص بالمحافظة وتوظيفها لبناء مجمعات سكنية للفقراء في أقضية ونواحي المحافظة بإجمالي 24 ألف وحدة سكنية توزع حسب الكثافة السكانية للأقضية والنواحي.

رابط مختصر
2012-12-23 2012-12-23
حيدر الوائلي