ممثلو 16 وزارة يناقشون واقع الخدمات في واسط

Wasit News21 ديسمبر 2012آخر تحديث :

344313414

واسط (الاخبارية) //

ناقش ممثلو 16 وزارة، واقع الخدمات في محافظة واسط مع الحكومة المحلية، ضمن المؤتمر الاول الذي نظمته لجنة توفير الخدمات في المصالحة الوطنية وبمشاركة فاعلة للحكومة المحلية في واسط.
وقال مدير الاعلام في المحافظة ماجد العتابي (للوكالة الاخبارية للأنباء) إن لجنة توفير الخدمات في المصالحة الوطنية نظمت مؤتمرا محليا حضره ممثلون عن 16 وزارة معظمها تعنى بالخدمات تم خلاله مناقشة واقع الخدمات في محافظة واسط وكيفية تجاوز السلبيات التي ترافقها.

وأضاف: إن المؤتمر حضره مدير مكتب لجنة توفير الخدمات في المصالحة الوطنية السيد خالد سمين ومسؤولين آخرين في المكتب إضافة الى مشاركة محافظ واسط مدراء الدوائر الخدمية في المحافظة.

وأشار الى: أن مديري الدوائر الخدمية قدموا شروحات تفصيلية عن المشاريع التي يجري تنفيذها بإشراف تلك الدوائر ونسب الانجاز المتحققة فيها إضافة الى مناقشة المشاكل والمعوقات التي رافقت سير تنفيذ تلك وكيفية التغلب عليها.

من جانبه قال مدير مكتب لجنة توفير الخدمات في المصالحة الوطنية خالد سمين: أن هذا المؤتمر اقيم بتوجيه مباشر من رئيس الوزراء الذي حث لجنة المصالحة الوطنية على تفعيل علاقتها مع الحكومات المحلية ومد جسور التعاون معها وصولا لتقديم خدمات ذات نوعية جيدة للمواطنين.

واشار الى: أن كل ما يطرح في المؤتمر من قبل الدوائر المعنية من مشكلات تواجههم سيتم حلها سواء من قبلنا بشكل مباشر بعد التنسيق مع السلطة التنفيذية في المحافظة أو من خلال الوزارة المعنية حيث سنقدم تقريراً تفصيلاً عن الملاحظات التي تم طرحها.

واوضح: أن اللجنة سبق وأن أقامت عدة مؤتمرات مماثلة في عدد من المحافظات منها الانبار وكربلاء وسيتم في المرحلة اللاحقة تنظيم مؤتمرات اخرى في باقي المحافظات.