شركة دنماركية تبدي رغبتها الاستثمار في واسط

آخر تحديث : الأحد 16 ديسمبر 2012 - 6:09 مساءً
شركة دنماركية تبدي رغبتها الاستثمار في واسط

السومرية نيوز/ واسط

أعلن مجلس محافظة واسط، الأحد، أن شركة دنماركية أبدت رغبتها بالاستثمار في قطاع البنى التحتية وتنفيذ مشاريع مدنية في المحافظة، مشيرا إلى أن الشركة قدمت عرضا مفصلا عن عملها وأنواع المشاريع التي نفذتها في عدد من الدول العالمية.

وقال مدير إعلام المجلس طه الرديني في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “وفدا يمثل إحدى الشركات الدنماركية والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة الأميركية زار، اليوم، مجلس المحافظة وأبدى رغبة الشركة بالاستثمار في المحافظة ضمن مشاريع البنى التحتية”.

وأضاف الرديني أن “الوفد قدم عرضا مفصلا عن عمل الشركة وأنواع المشاريع التي تم تنفيذها في عدد من الدول العالمية”، مشيرا إلى أن “الجانبين ناقشا المشاريع التي يمكن تنفيذها في المحافظة”.

وكان مجلس محافظة واسط دعا، في (10 كانون الأول 2012)، كافة الشركات العالمية الرصينة للاستثمار في المحافظة ضمن جميع القطاعات الصناعية والزراعية والصناعات التحويلية والبنى التحتية.

يذكر أن العراق يحاول منذ سنوات جذب رؤوس الأموال الأجنبية لتطوير قطاع الاستثمار في مجالات عديدة منها الصناعة والإسكان واستخراج النفط والغاز، وتعزو الحكومة العراقية الرغبة في تطوير الاستثمار إلى حاجة العراق إلى الأموال اللازمة لتطوير البلد، ولتخفيف العبء عن كاهل الدولة والتقليل من التزاماتها إزاء الحاجة المتزايدة للأعمار والتطوير.

رابط مختصر
2012-12-16 2012-12-16
حيدر الوائلي