واردات الساحة الحدودية بلغت 13 مليار دينار لمدة اربعة سنوات

Wasit News27 ديسمبر 2012آخر تحديث :

wassit_province_council_1104009_kut
واسط (الاخبارية)

كشفت رئيس اللجنة المالية في مجلس محافظة واسط الاء اسماعيل حاجم ان واردات الساحة الحدودية بلغت (13) مليار دينار لمدة اربعة سنوات ، مؤكدة ان نسبة كبيرة منها انفقت على الحالات الانسانية.
وقالت حاجم في بيان للجنة تلقت (الوكالة الاخبارية للانباء) نسخة منه اليوم الخميس: ان الاموال انفقت في علاج المرضى في خارج العراق للحالات المرضية المستعصية والتي وصلت الى اكثر من (1000) مريض للعلاج في الهند وتركيا والاردن ولبنان وايران واقليم كوردستان، لافته الى ان المجلس انفق قسم من هذه المبالغ على الحالات الانسانية فضلا عن صرف اكثر من ملياري دينار عراقي كعيدية الى الايتام والارامل والمطلقات طوال السنتين الماضيتين.

وبينت: ان المجلس انفق مبالغ الى تربية واسط لبناء صحيات وامور اخرى تصب في العملية التربوية، اضافة الى تخصيص مبالغ لتاهيل محطات الكهرباء وايصال الطاقة الكهربائية الى العديد من القرى النائية في اقضية ونواحي المحافظة .

وتابعت: كما تم تخصيص جزء كبير من واردات الساحة الحدودية من خلال تكريم الرياضيين الابطال ودعم المجال الرياضي باقامة البطولات والدورات الرياضية في واسط، واكثر من (500) مليون دينار الى قرية الوافدين بعد ترحيلهم من الارض المخصصة لانشاء المدينة الرياضية من اجل بناء منازل وايصال الخدمات الضرورية لهم.