تربية واسط تقيم دورة لمعلمي محو الامية

Wasit News16 ديسمبر 2012آخر تحديث :

phoca_thumb_l_edu
الصباح الجديد // افتتحت في وحدة الأعداد والتدريب بمدينة الكوت التابعة للمديرية العامة لتربية محافظة واسط الدورة التأهيلية لقادة تدريب معلمي محو الأمية
ضمن مفردات الحملة الوطنية للقضاء على الأمية .
وقال مدير عام تربية المحافظة محمد مزعل خلاطي «للصباح الجديد» ان الجهاز التنفيذي في وزارة التربية اقام دورة تأهيلية لقادة تدريب معلمي محو الأمية بمشاركة/30/ معلما من تربيات محافظات الديوانية والمثنى وواسط . واضاف ان المشاركين في الدورة تلقوا محاضرات في الاختصاصات العلمية لتدريب معلمي مراكز محو الأمية في إيصال المعلومة للدارسين في تلك المراكز باستعمال الطرق التربوية الصحيحة .
واشار خلاطي الى أن عدد مراكز محو الأمية في محافظة واسط بلغ /82/ مركزا لتدريس /15/ الف مواطن من الذكور والاناث لتعلم القراءة والكتابة اضافة الى الدروس الدينية والثقافية والوطنية .
على صعيد اخر افتتح وزير التربية محمد تميم مدرسة شمالي مدينة واسط بكلفة 600 مليون دينار عراقي، فيما أعلنت مديرية تربية المحافظة عن حاجتها لبناء 500 مدرسة لحل أزمة الدوام المزدوج التي تعاني منها العملية التربوية .
وقال مدير الإعلام التربوي في تربية واسط عقيل شهيب للصباح الجديد «إن وزير التربية محمد تميم افتتح مدرسة ابتدائيه جديدة في ريف الشحيمية التابعة لقضاء الصويرة (135 كم شمالي الكوت) بكلفة 620 مليون دينار ضمن الميزانية الاستثمارية للوزارة».
وأضاف شهيب أن المحافظة بحاجة إلى 500 مدرسة جديدة في الأقل لحل مشكلة الزخم الحاصل بين التلاميذ، بالإضافة إلى الدوام المزدوج الحاصل في المدارس مشدداً على أن المناطق الريفية هي الأكثر حاجة لبناء المدارس وفك الازدحام بين طلابها.
وأكد شهيب أن الدائرة وزعت في المدة الاخيرة 200 قطعة من البناء الجاهز على مدارس المحافظة لسد النقص الحاصل في أعداد صفوفها.
وتضم محافظة واسط 1300 مدرسة موزعة في عموم المناطق ويدرس فيها أكثر من 258 ألف طالب وطالبة بشتى المراحل الدراسية.