المئات من منتسبي نسيج واسط يتظاهرون احتجاجاً على نقلهم إلى تربية المحافظة

Wasit News5 ديسمبر 2012آخر تحديث :


واسط/ أصوات العراق: تظاهر نحو 400 من منتسبي معمل نسيج الكوت التابع لوزارة الصناعة والمعادن احتجاجاً على قرار نقلهم إلى تربية واسط، مهددين بتنظيم اعتصام مفتوح إذا لم تتراجع الوزارة عن قرارها، في حين أكد مجلس المحافظة أنه سيشكل لجنة لدراسة الموضوع.
وقال أحد منظمي التظاهرة، ويدعى حيدر مجيد، لوكالة (أصوات العراق)، إن “التظاهرة جاءت كرد فعل ضد قرار اتخذته وزارة الصناعة والمعادن يقضي بنقل نحو 400 من منتسبي معمل نسيج الكوت الذين يحملون الشهادة الابتدائية فما دون إلى مديرية التربية”.
وأضاف مجيد، أن القرار يشكل “مشكلة كبيرة بالنسبة للمنتسبين المنقولين”، لافتاً إلى أن طبيعة عمل مديرية التربية “لا تتناسب مع الاختصاصات والمؤهلات التي يمتلكها هؤلاء الموظفين”.
من جانبه طالب المتظاهر ثامر عبد النبي، الجهات المسؤولة في المحافظة بضرورة “التدخل الفوري لإيقاف إجراءات النقل وإيجاد الحلول المناسبة لهم”، مهدداً بأن المتظاهرين “سينفذون اعتصاماً مفتوحاً ما لم تتراجع وزارة الصناعة عن ذلك القرار”.
على صعيد متصل، قال رئيس مجلس محافظة واسط، محمود عبد الرضا، لوكالة (أصوات العراق)، إن الحكومة المحلية “ستشكل لجنة لدراسة قرار وزارة الصناعة من الناحيتين الإدارية والقانونية”.