الحزب الشيوعي يعلن تحالفه مع قوى وتيارات سياسية لخوض الانتخابات القادمة

Wasit News17 ديسمبر 2012آخر تحديث :

2142713_8

اصوات العراق: اعلن سكرتير الحزب الشيوعي في محافظة واسط، عن تشكيل “التحالف المدني الديمقراطي” الذي يضم عدة قوى وتيارات سياسية في المحافظة، لخوض انتخابات مجالس المحافظات التي ستجري في 20 نيسان عام 2013 المقبل.

وقال يحيى مطر لوكالة (اصوات العراق) ان “الحزب الشيوعي في محافظة واسط قرر الاندماج ضمن تحالف يضم خمسة قوى وتيارات سياسية في المحافظة، وهذا التحالف يشكل قائمة ائتلافية اطلق عليها اسم (التحالف المدني الديمقراطي) لتتمكن من الدخول كمنافس قوي ضمن السباق الانتخابي وضمان حصولها على مقاعد في مجلس محافظة واسط القادم”.
وأضاف ان “القوى والاحزاب التي ضمها الائتلاف هي: الحزب الشيوعي واللقاء الوطني والاتحاد الوطني الديمقراطي والتيار الديمقراطي فضلا عن ائتلاف العمل والانقاذ الوطني، مشيرا الى انتخاب فتاح طه القيادي في الحزب الشيوعي رئيسا لهذه القائمة الائتلافية.
واوضح مطر ان “التحالف جاء على اساس ثوابت مبدئية ومنهجية تهدف الى رص الصفوف بين القوى الوطنية والديمقراطية من اجل معالجة الانعكاسات السلبية الناتجة عن التحالفات الطائفية والعرقية”.
وقال مطر ان “النخب السياسية والاكاديمية والشخصيات التربوية والعلمية التي ضمتها هذه القائمة، سيكون لها دور فاعل في بناء محافظة واسط وازدهارها في حال حصولها على عدد من المقاعد في المجلس القادم”.