أنصار الصدر في واسط يطالبون المالكي بالاعتذار عن تصريحاته المسيئة لزعيمهم

Wasit News13 ديسمبر 2012آخر تحديث :

20121213-223729.jpg

واسط (الاخبارية)

تظاهر المئات من اتباع التيار الصدري في محافظة واسط، عصر اليوم الخميس، منددين بتصريحات المالكي ضد زعيمهم مقتدى الصدر ومطالبينه في نفس الوقت بكشف ملفات الفساد .
وقال مدير مكتب كتلة الاحرار في واسط متظر ناجي النعماني (للوكالة الاخبارية للأنباء) اليوم: إن المئات من أتباع التيار الصدر تظاهروا في ساحة الاحتفالات بمدينة الكوت محتجين على “اساءة” رئيس الوزراء نوري المالكي ضد السيد مقتدى الصدر وتطاوله عليه من خلال وسائل الاعلام وهو أمر مرفوض رفضا قاطعا.

وأضاف: أن الذين خرجوا في التظاهرة لا يمثلون التيار الصدري وحده إنما شارك معهم نخبة كبيرة من أبناء المحافظة المخلصين والمحبين لبلدهم وشعبهم وكان هدف الجميع واحدا هو مطالبة السيد المالكي بتقديم الاعتذار فورا وأمام الملأ عما بدر منه من تصريحات ضد السيد مقتدى.

وذكر: أن “المالكي من خلال تصريحاته التي يحاول من خلالها النيل من شخصية السيد مقتدى الصدر هي محاولة للتغطية على فشله في مجمل الملفات ومنها ملف الفساد الذي بات ينخر في جسد مؤسسات الدولة كافة حتى القريبة منه، مؤكدا: أن كتلة الاحرار وعلى الرغم من الضغوطات التي تتعرض لها لكنها ستبقى تلاحق الفساد وتتحرى عنه وتسعى لكشف الفاسدين ومن يتستر عليهم.

وقال علي حسين، وهو احد المشاركين في التظاهرة إن المالكي يبدو انه تجاهل الايام الماضية والمحطات التي مرت بها حكومته التي لولا السيد مقتدى الصدر ولو لا أصوات التيار الصدري في البرلمان لما كان رئيسا لهذه الحكومة.
وأضاف: نتأسف كثيرا عما صدر من تصريحات متشنجة من قبل المالكي ضد السيد مقتدى لذلك نطالبه أن يقدم اعتذاره عن ذلك.

وكانت مدينة الصدر في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات شهدت في اليومين الماضيين تظاهرات مماثلة.

يذكر أن الاجواء السياسية بين التيار الصدري تتشنج مرة وتهدأ مرة اخرى منذ تشكيل الحكومة الحالية وحتى الان لكنها هذه المرة بدت أكثر تشجنا بسبب التصريحات المتبادلة من الجانبين.