واسط تعلن نجاح خطتها الأمنية الخاصة بذكرى العاشر من محرم

آخر تحديث : الإثنين 26 نوفمبر 2012 - 3:15 مساءً
واسط تعلن نجاح خطتها الأمنية الخاصة بذكرى العاشر من محرم

أعلنت اللجنة الامنية العليا في محافظة واسط، نجاح خطتها الامنية للعاشر من شهر محرم الحرام دون حصول أية خروقات تذكر. وقال رئيس اللجنة الامنية المحافظ مهدي حسين الزبيدي (للوكالة الاخبارية للأنباء) : إن الخطة الامنية الخاصة بليلة العاشر من شهر محرم حققت نجاحاً كبيراً ولم تحصل فيها اية خروقات تذكر.

وأضاف: أن الخطة التي تميزت بمشاركة جميع صنوف الشرطة إضافة الى الجيش والامن الوطني والمخابرات والاجهزة الساندة كالمرور والدفاع المدني والاسعاف الفوري اتسمت بالمرونة العالية ووفرت مساحة كبيرة للمواطنين للتحرك بحرية تامة إضافة الى حركة المركبات التي كانت طبيعية في بعض المناطق ومقيدة في مناطق أخرى.

وقال الزبيدي: إن ممارسة شعائر ليلة العاشر من محرم وصبيحة يوم العاشر كانت طبيعية ولم تحصل أية خروقات أمنية نتيجة لدقة الاجراءات الامنية ومرونتها في نفس الوقت إضافة الى التعاون العالي من قبل المواطنين.

وأوضح: ان جميع الشوارع التي كانت مغلقة تم فتحها بعد ظهر اليوم أمام حركة المركبات، لافتاً الى: أن الاجراءات الامنية ستستمر حتى زيارة الاربعين لكنها ستكون مخففة في الايام المقبلة وتعود لتبلغ ذورتها قبيل زيارة الاربعين بنحو اسبوعين.

يذكر أن اقامة شعائر عاشوراء كانت ممنوعة في زمن النظام السابق لكنها رجعت بعد عام 2003 وتنوعت تلك الشعائر حتى ليشترك فيها جميع أبناء الشعب العراقي ولم تكون مختصرة على الشيعية وحدهم .

رابط مختصر
2012-11-26
حيدر الوائلي