بيئة واسط تحذر من انتشار الكوليرا والانفلونزا الوبائية في المناطق غير المخدومة بمحطات التصفية

Wasit News26 أكتوبر 2012آخر تحديث :


وكالة العراق للجميع // حذرت بيئة واسط من أن هناك احتمالا لانتشار مرضي الكوليرا والانفلونزا الوبائية في المناطق غير المخدومة بمحطات لتصفية مياه الشرب. ونسبت الأنباء الواردة اليوم الثلاثاء إلى مدير شعبة التوعية والاعلام في بيئة واسط علي فخري العابدي قوله: إن قرية الشريفيات الريفية -وهي إحدى القرى الواقعة جنوب مدينة الكوت- تضم اكثر من 60 دارا سكنية، وتعاني من عدم وجود محطة لتصفية مياه الشرب،
فضلا عن عدم توفر مركز صحي قريب يمكن للأهالي مراجعته في حال اصابة أي شخص منهم بوعكة صحية.

واضاف العابدي ان هذه القرية هي واحدة من قرى عديدة في محافظة واسـط غير مخدومة بشبكة لتزويدها بالماء الصالح للشرب، وأنها تعتمد على خزان ماء بسعة 10 آلاف لتر، تجهزها به مديرية ماء المحافظة كل 6 ايام فقط, مؤكدا أن هذه كمية ضئيلة لا تكفي لسد حاجة الاهالي الا ليوم واحد؟!!.

وأوضح ان اهالي القرى غير المخدومة بمحطات لتصفية مياه الشرب يضطرون إلى اللجوء الى استخدام المياه الملوثة من الأنهر ومشاريع البزل الزراعية لاغراض الشرب والغسل.

وبين المصدر نفسه ان دائرته حذرت مديرية ماء واسط من احتمال انتشار مرضي الكوليرا والانفلونزا الوبائية بين اهالي تلك القرى، اذا لم تنصب فيها مجمعات لماء الشرب، فضلا عن نصب خزانات للماء الصالح للشرب أكبر حجما وأكثر عددا من الموجودة حاليا.