طلبة مسائيون بجامعة واسط يحتجون لعدم شمولهم بالأقسام الداخلية وسط صمت المسؤولين

Wasit News16 أكتوبر 2012آخر تحديث :

20121016-204257.jpg

واسط/ أصوات العراق: تظاهر العشرات من طلبة الدراسة المسائية من أبناء المحافظات في جامعة واسط،أمام مبنى الجامعة احتجاجاً على عدم السماح لهم بالسكن في الأقسام الداخلية، مطالبين وزارة التعليم العالي ورئاسة الجامعة بـ”وضع حد لمعاناتهم”، في حين التزم المسؤولون في الجامعة “الصمت” رافضين الإدلاء بأي تصريح.
وقال المتظاهر موسى جعفر، من اهالي محافظة ذي قار، لوكالة (أصوات العراق)، إن التظاهرة جاءت على خلفية “قرار مفاجئ اتخذته رئاسة جامعة واسط يقضي بعدم شمول طلبة الدراسة المسائية القادمين من المحافظات بنظام الأقسام الداخلية للعام الدراسي 2012- 2013″، مشيراً إلى أن طلبة المحافظات “يتحملون عناء السفر ذهاباً وإياباً لمواصلة الدراسة بسبب عدم قدرتهم على استئجار أماكن تأويهم لارتفاع أسعارها”.
من جانبه قال أحمد سعد، من أهالي محافظة ميسان، لوكالة (أصوات العراق)، إن رئاسة الجامعة “سمحت للطالبات في الدراسة المسائية بالسكن في الأقسام الداخلية”، متسائلاً “لماذا لا تسمح للطلبة الذكور بالسكن في أقسامها الداخلية برغم وجود الشواغر فيها”.
وبرغم محاولات مراسل وكالة (أصوات العراق) الاتصال بالمسؤولين في رئاسة الجامعة إلى أنهم “آثروا الصمت” وعدم التعليق عازين السبب إلى “حساسية موقفهم”.

يذكر أن جامعة واسط، قد استحدثت في كانون الثاني/ يناير من العام 2003، بعد أن كانت تضم ثلاث كليات تابعة لجامعة القادسية هي التربية، الإدارة والاقتصاد والعلوم، وبقيت الجامعة بثلاث كليات حتى عام 2005-2006، حيث شهدت حملة واسعة لاستحداث عدد من الكليات الجديدة هي الآداب، الهندسة والقانون، وشهدت بعد ذلك توسعاً في كلياتها حتى وصل مجموعها في عام 2012 إلى 15 كلية.