البطيخ: الازمة السياسية حصلت بسبب قيام حكومة كردستان ببيع النفط دون علم بغداد

Wasit News5 يوليو 2012آخر تحديث :

20120705-074203.jpg

واسط/ اصوات العراق:اكد عضو مجلس النواب الشيخ جمال البطيخ, ان سبب الازمة السياسية التي يعيشها البلد كانت بسبب قيام حكومة اقليم كردستان ببيع النفط وفتح منفذ حدودي دون علم الحكومة المركزية.
واوضح البطيخ خلال حضوره جلسة مجلس محافظة واسط والتي حضرتها وكالة (اصوات العراق) ان “سبب تفجير الازمة السياسية التي يعيشها البلد حاليا كانت بسبب قيام حكومة اقليم كردستان ببيع النفط وفتح منفذ حدودي مع دولة اخرى دون علم مجلس الوزراء في الحكومة المركزية”, مبينا انه “على الرغم من ان حكومة اقليم كردستان تاخذ حصتها من الموازنة العامة كاملة والبالغة 17% “.
واضاف ان “رفض الحكومة المركزية لمثل هذه الاجراءات الغير قانونية دعت حكومة الاقليم الى تحشيد بعض الكتل السياسية من اجل سحب الثقة عن حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي”, مبينا ان “عملية سحب الثقة عن رئيس الوزراء تاتي من اجل مصالح خاصة وليست مصلحة عامة للشعب”.
يذكر أن البلاد تشهد أزمة سياسية يؤكد بعض المراقبين أنها في تصاعد مستمر في ظل حدة الخلافات بين الكتل السياسية، بعد أن تحولت من اختلاف بين القائمة العراقية ودولة القانون إلى اختلاف الأخير مع التحالف الكردستاني والتيار الصدري وغيرها من التيارات والأحزاب.