الكوت: مسؤولون يضغطون على الصحفيين

Wasit News21 يونيو 2012آخر تحديث :


اذاعة العراق الحر // يقول صحفيون وإعلاميون في الكوت أنهم يتعرضون لضغوط من مسؤولين محليين تتمثل بإرغامهم على تغطية انشطتهم الاعلامية في وسائل الاعلام، مشيرين الى ان ذلك يمثل انتهاكاً لحقوق الصحفيين التي كفلها الدستور العراقي.
ويؤكد الصحفي جاسم العزواي أن وجود انتهاكات عديدة طالت الصحفيين من مسؤولين حكوميين، ابرزها نشر انشطتهم اليومية، واصفاً ذلك بأنه خرق لحرية الرأي، وتضييق على عمل الصحفي.

وتأتي أحاديث الصحفيين في الذكرى 143 لعيد الصحافة العراقية التي اشروا فيها جملة من الانتهاكات، وغياب تفعيل قانون حماية الصحفيين رغم تشريعه، اضافة الى سطوة الاعلام الحزبي، وغيرها من الانتهاكات التي تطال الصحفيين حالياً.

ويشير الصحفي بشير تعبان الى أن حرية العمل الصحفي لا تختلف كثيرا عما كانت عليه أيام النظام السابق في ظل سلطة الحزب الواحد، وما كان يعانيه الصحفي من كبت وتضييق، ويلفت الى أن هناك حالياً تدخلاً في عمل الصحفي من جهات حزبية وحكومية متنفذة ليس لها علاقة بالعمل الصحفي.
من جهتها طالبت الصحفية ايناس العبد الله بضرورة تفعيل قانون حماية الصحفيين في ظل اتساع الانتهاكات وتكميم الافواه التي يعاني منها الصحفي.