رئيس مجلس واسط يتهم قوى سياسية علمانية بالسعي لتخريب العملية السياسية

Wasit News11 يونيو 2012آخر تحديث :


الفرات نيوز : اتهم رئيس مجلس محافظة واسط محمود عبد الرضا طلال بعض القوى السياسية العلمانية، التي لم يسمها، بالسعي لتخريب العملية السياسية، مشيرا الى ان “تلك الكتل تعمل باستمرار على تمزيق العملية السياسية وإدخالها في صراعات”.

ونقل بيان لمجلس المحافظة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاثنين عن طلال القول خلال اجتماع موسع للمجالس المحلية عقد في مجلس المحافظة إن “العملية السياسية تكالبت عليها كل دول العالم بدون استثناء وان هناك كتلا تعمل وبشكل مستمر على تخريب العملية السياسية وتسعى بشتى الطرق لمحاولة إضعاف الحكومة”.

وأضاف إن “تلك الكتل تسعى أيضا إلى إدخال العملية السياسية في دوامة من الصراعات من اجل زعزعة الوضع الأمني بشكل مستمر مما ينعكس سلبا على واقع الخدمات المقدمة في المحافظات”.

وأوضح رئيس مجلس محافظة واسط أن “أساليب تلك الكتل تتضمن خلق الأزمات المتتالية ووضع المطالب التعجيزية ودعم مجاميع إرهابية لخلق نوع من عدم الثقة من قبل الشعب بالعملية السياسية”، مؤكدا أن “الهدف من ذلك هو الوصول إلى تحقيق أجندات خارجية مدفوعة الثمن من أطراف ترى أن نجاح التجربة الديمقراطية في العراق يمثل خطرا عليها”.

واعتبر أن “إرادة الشعب العراقي والحكماء من السياسيين قد استطاعت إضعاف هذا المشروع الدموي على الرغم من أن مخاطره ما زالت مستمرة”، موضحا أن “تلك المخاطر تتجلى بإصرار بعض الجهات الداخلية والمحسوبة على العملية السياسية على دفع هذا المشروع إلى الأمام بين الحين والأخر”.

ودعا طلال “الكتل السياسية الى الاحتكام الى لغة الحوار وتغليب المصلحة العامة والرجوع الى الدستور”.

ولفت الى “ضرورة تضافر الجهود لافشال المشروع الخارجي الهادف إلى إعادة العراق للمربع الأول وتدمير التجربة الديمقراطية في العراق الجديد “.

وتواجه البلاد ازمة سياسية منذ فترة ليست بالقليلة غير انها تفاقمت مؤخرا ووصلت الى حد المطالبة بسحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي إذ تطالب القائمة العراقية وكتلة الاحرار والتحالف الكردستاني بسحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي وقامت بجمع تواقيع لنوابها وسلمت تلك التواقيع الى رئيس الجمهورية جلال طالباني لاقناعه بتقديم طلب سحب الثقة عن المالكي الى مجلس النواب، غير انه لم يقدم ذلك الطلب الى البرلمان لعدم اكتمال النصاب الكامل لسحب الثقة