بكلفة تجاوزت 28 مليار دينار .. هيئة أستثمار واسط تمنح أجازة أستثمارية لمشروع سكني شمال المحافظة

آخر تحديث : الإثنين 4 يونيو 2012 - 2:23 مساءً
بكلفة تجاوزت 28 مليار دينار .. هيئة أستثمار واسط تمنح أجازة أستثمارية لمشروع سكني شمال المحافظة

الكوت علي فضيله الشمري

منحت هيئة أستثمار واسط أجازة استثمارية للمستثمر العراقي عادل علي حمد لأنشاء مجمع الزبيدية 2 السكني في ناحية الزبيدية شمال محافظة واسط .

وفيما يتعلق بتفاصيل المشروع ذكر السيد صادق هويدي عباس رئيس الهيئة ان الاجازة نصت على اقامة 366 وحدة سكنية بطريقة البناء الافقي على مساحة 70 دونم وبكلفة تجاوزت 28 مليار دينار عراقي .

وقال رئيس الهيئة ان هيئته تولي الاستثمار في القطاع السكني أهمية قصوى نتيجة للطلب المتزايد على الوحدات السكنية منوها الى ان حاجة محافظة واسط من الوحدات السكنية تربو على 75 الف وحدة سكنية الامر الذي يحتم على هيئة الاستثمار وبقية الدوائر ذات العلاقة الالتفات لهذه المسالة كونها على مساس مباشر بحياة المواطن .

وجدد السيد رئيس الهيئة دعوته للمستثمرين والشركات المحلية والاجنبية للأستثمار في المحافظة في مختلف القطاعات معتبرا ان جميع ظروف نجاح الاستثمار متوفرة في المحافظة مشيرا الى انه يتطلع الى قدوم الشركات الرصينة القادرة على القيام بمشاريع استراتيجية يكون لها تاثيرها الايجابي على الواقع الاقتصادي .

أما المستثمر عادل علي حمد فقد أكد عزم شركته على انجاز المشروع خلال الفترة المحددة معربا عن تفاؤله بنجاح المشروع وتسويق الوحدات السكنية للمواطنين . كما اثنى على جهود الحكومة المحلية وهيئة الاستثمار التي افضت الى حصوله على الاجازة الاستثمارية في فترة قياسية .

هذا وحضر اللقاء المهندس عمار جلال عبدالرزاق نائب رئيس الهيئة والمهندس كامل حاتم البطيخ رئيس القسم الاقتصادي والفني .

رابط مختصر
2012-06-04
حيدر الوائلي