الإعلان عن تأجيل الانتخابات التمهيدية لكتلة الأحرار في محافظة واسط

Wasit News11 يونيو 2012آخر تحديث :


أصوات العراق // أعلن التيار الصدري، الأحد، عن تأجيل الانتخابات التمهيدية للمجالس المحلية لكتلة الأحرار في محافظات الكوت والمثنى والديوانية، بحسب بيان صدر عن الكتلة.
ونقل البيان عن عضو اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات التمهيدية لكتلة الأحرار نصير العيساوي ، قوله أنه “تقرر تأجيل الانتخابات التمهيدية للمجالس المحلية للكتلة، في محافظات واسط المثنى الديوانية الى يوم الجمعة المصادف 22/6 بدلا من يوم الجمعة المصادف 15/6”.
واوضح العيساوي أن “أسباب التأجيل تتعلق بتداخل وقت الانتخابات مع ذكرى استشهاد الامام موسى بن جعفر”.
وكان الامين العام لكتلة الأحرار ضياء الأسدي، قال في تصريح صحفي تلقته وكالة (أصوات العراق)، الجمعة الماضية، ان “كتلة الاحرار الممثل السياسي للخط الصدري في العراق تجري المرحلة الاولى من الانتخابات التمهيدية للمجالس المحلية باستخدام تقنية البصمة الالكترونية وللمرة الاولى في العراق وبحضور مراقبين من الامم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني”.
فيما أشار الناطق باسم زعيم التيار الصدري، صلاح العبيدي، في تصريح صحفي تلقته وكالة (أصوات العراق) ان “الاقبال الجماهيري واسع على مراكز الاقتراع في محافظات البصرة وميسان وذي قار، منذ افتتاحها صباح هذا اليوم، في اطار الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشحي مجالس المحافظات”، مبينا ان الانتخابات تجري بمراقبة منظمات المجتمع المدني”.