هادي الياسري: إستضافة اجتماع /5+1/ يعد أنتصاراً أعتبارياً ورمزياً للعراق في حلحلة الأزمات الدولية

Wasit News23 مايو 2012آخر تحديث :

٢٠١٢٠٥٢٣-١٠٥٩٣٤.jpg

أكد النائب عن إئتلاف دولة القانون هادي الياسري إن أستضافة بغداد أجتماع /5+1/حول الملف النووي الإيراني سيكون أنتصاراً أعتبارياً ورمزياً للعراق في حلحلة الأزمات الدولية.

وقال في بيان صحفي”ان الملف النووي الإيراني في حالِ تأزمهِ فأنه سيلقي بظلاله على العراق والمنطقة فيما لو أستمرت الأزمة أو تحولت إلى منحى آخر سواء بالمواجهة المباشرة عسكرياً أو بالعقوبات الأقتصادية والتي ستأثر بشكل مباشر على أستقرار وأمن المنطقة عموماً والعراق خصوصاً” .

وتابع ” من جانب آخر فأن هذا الحضور الدولي في بغداد سيكون له مردودهُ المعنوي للعراق ودليلاً ورسالة واضحة على عودة العراق وبقوة لقيادة وأستضافة الأحداث المفصلية والمصيرية العالمية والعربية والأقليمية وهذا بالضرورة سيكون شهادة أعتراف دولية بقدرة العراق الجديد على الحضور الفاعل في الأمور الهامة “.

وأضاف”إن نجاح بغداد بأستضافة هذا الإجتماع سيكون له إضافة إلى دفع الخطر عن المنطقة مردوداً رمزياً للعراق من خلال إثبات قدرة بغداد والحكومة على إستضافة الأحداث المهمة دولياً وأقليماً وخاصةً بعد النجاح في أستضافة القمة العربية وقبلها تبني الجامعة العربية لدور الوساطة العراقية في المبادرة التي طرحها لحل الأزمة السورية “.

وأكد الياسري “إن بغداد قادرة سواء من الناحية الأمنية أو اللوجستية على إنجاح عقد هذا الإجتماع والذي سيكون بوابة لأثبات عودته إلى محيطة الدولي والأقليمي في احتضان الإجتماعات المفصلية والمصيرية “.

ومن المقرر أن تستضيف بغداد اليوم الأربعاء إجتماعات مجموعة 5+1 والتي تضم الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن وهي الولايات المتحدة وبريطانيا وروسيا والصين وفرنسا أضافةً إلى ألمانيا مع الجانب الإيراني بخصوص البرنامج النووي الإيراني.