عاصفة ترابية شديدة تضرب الكوت تسببت بتساقط الاشجار وأعمدة الكهرباء

Wasit News3 مايو 2012آخر تحديث :

ذكر مصدر أمني في واسط بأن عاصفة ترابية قوية ضربت مركز مدينة الكوت تسببت بتساقط الاشجار واعمدة الكهرباء وتوقف حركة السيارات في الشوارع.
واوضح المصدر (للوكالة الاخبارية للانباء) اليوم الخميس: أن مدينة الكوت مركز محافظة واسط شهدت مساء اليوم، هبوب عاصفة ترابية قوية تسببت بتساقط الاشجار واعمدة واسلاك الكهرباء في عدد من الشوارع وتوقف حركة السيارات.
واضاف المصدر: ان العاصفة كانت قوية جداً مما تسببت بهلع بين المواطنين, مشيراً الى: انه شوهدت تطاير اجسام بلاستيكية وحديدية في الهواء وارتطامها بالسيارات المتوقفة ما تسبب بالحاق الضرر ببعضها.
ولم يوضح المصدر تفاصيل حول وجود اصابات بشرية ام لا لكنه اشار الى ان مركز عمليات المحافظة لم يصله اي نبا عن سقوط اصابات او ضحايا بين المواطنين لحد هذه اللحظة.
وذكرت بعض وكالات الانباء حول قصف كوكب الأرض من قبل جزيئات عالية الطاقة تتسبب بقطع المجال المغناطيسي للأرض تسببها أقوى عاصفة شمسية تتعرض لها الأرض منذ عام 2005.
واشارت الانباء الى ان تلك الجزيئات ذات الطاقة المرتفعة تثير مخاوف رواد الفضاء والمشرفين على الأقمار الصناعية التي يمكن أن تتأثر بالعاصفة، كما يمكن ان يسبب تيار الجزيئات أيضا مشاكل في الاتصالات بالنسبة للطائرات المسافرة قرب القطبين.
وكانت عاصفة ترابية شديدة قد اجتاحت، اليوم، عدد من محافظات الفرات الاوسط والعاصمة بغداد وحجبت الرؤيا وجعلت الاجواء شبه مضلمة.
وذكر مراسلو (الوكالة الاخبارية للانباء) اليوم الخميس: إن الاجواء اصبحت شبه مضلمة في الحلة، فيما بدأت الجوامع بالدعوة للصلاة، حيث عدت الحدث بأنه غير عادي.
وأضاف: أن المستشفيات تهيأت لاستقبال حالات الطوارئ و المصابين بالربو والاختناق.