خطيب جمعة الكوت يصف عودة المطلك بخطوة اولى لعودة الهاشمي

Wasit News19 مايو 2012آخر تحديث :

٢٠١٢٠٥١٩-٠٨٠٢٠٦.jpg

واسط/ اصوات العراق: وصف خطيب جمعة الكوت, الجمعة, عودة نائب رئيس الوزراء صالح المطلك الى منصبه بخطوة اولى ستليها الخطوة الثانية بعودة نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي، منتقدا بشدة تلك السياسات.
وقال الشيخ مثال الحسناوي، في خطبة صلاة الجمعة، التي القاها في جامع الكوت الكبير وحضرتها وكالة (اصوات العراق): “تبا للسياسة وما اتعسها, انها تعمل على ارجاع طارق الهاشمي للسطة كخطوة ثانية، بعد عودة صالح المطلك الى موقعه”.
واوضح: “اننا ندعو الى استقلالية القضاء العراقي وعدم تسييس قراراته من اجل تحقيق مكاسب سياسية”, مشيرا الى ان “على الحكومة العمل وفقا للدستور الذي صوت عليه الشعب العراقي”.
يذكر ان أطراف في دولة القانون والعراقية اكدت عودة نائب رئيس الوزراء صالح المطلك الى موقعه للمارسة عمله، بعد سحب رئيس الوزراء نوري المالكي لكتاب سحب لاثقة عن المطلك الذي كان قد وجهه الى مجلس النواب نهاية العام الماضي بعد ان وصف المطلك رئيس الوزراء بالدكتاتور.
وجاءت عودة المطلك في وقت تشهد فيه البلاد ازمة سياسية متصاعدة وفي وقت يسعى ائتلاف العراقية الى سحب الثقة من رئيس الوزراء الحالي، وذلك بالتنسيق مع التيار الصدري والتحالف الكردستاني.