البيت الثقافي في واسط يكرم الاعلامي علي الحبيب

Wasit News24 مايو 2012آخر تحديث :


علي الحبيب // أقامت شعبة البيت الثقافي في واسط احتفالية تكريمية للصحفي الفنان حسن علي الحبيب من خلال أصبوحة ثقافية حضرها السيد معاون محافظ واسط للشؤون الثقافية السيد حيدر جاسم والسيد معاون مدير الزراعة في المحافظة المهندس الأقدم شاكر زايد خليف والسيد ماجد حميد العتابي والسيد سعود حمد سميسم مدير البيت الثقافي في المحافظة بالإضافة إلى السيد باسم الحركاني نقيب الفنانين في المحافظة والسيد قاسم اللامي مسئول الإعلام في منظمة بدر التابعة للمجلس الأعلى الإسلامي في المحافظة وعدد كبير من الزملاء الإعلاميين والصحفيين وجمهور من المتابعين للشأن الثقافي .
وألقى الزميل باسم ألشمري مقدمة تحدث فيها عن حياة الزميل حسن الحبيب الإعلامية والفنية من خلال أكثر من 35 عاما قضاها في مجال الإبداع الفني فقد حصل الحبيب على لقب أفضل مصور عالمي في مهرجان نيسان الدولي لعام 1994 بأشراف منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة بالإضافة إلى نيله شهادة الإعلام الشامل من هيئة الإذاعة البريطانية عام 2004 كما سبق للحبيب الحصول على لقب ثاني أفضل مصور في العالم في المسابقة التي أجرتها مجلة الصين المصورة عام 1997 واشتركت فيها عشرات الدول المتقدمة مثل أمريكا وايطاليا والنمسا وألمانيا واليابان والصين وعدد من الدول العربية وبلغت الصور المشاركة 5000 صورة من ألف مصور كما أعتبر الحبيب احد أعلام القرن العشرين في العراق من خلال اختياره في الجزء الثالث لموسوعة أعلام القرن العشرين الصادرة عن وزارة الثقافة والإعلام العراقي عام 1998 لمؤلفها حميد المطبعي .
وعمل الحبيب لفترة طويلة في المجال الإعلامي ، فقد عمل بصفة مراسل لتلفزيون العراق لسنوات ما قبل الألفية الثالثة وحتى عام 2003 وعمل مراسلا لجريدة المصور العربي ومديرا لتحرير في جريدة صوت العرب ومديرا فنيا لجريدة الكوت التي كانت تصدر عن محافظة واسط ولم يزل يعمل بصفة رئيسا للتحرير في مجلة الثمرات ومعدا ومخرجا للبرنامج التلفزيوني جريدة واسط الزراعية التلفزيونية بالإضافة إلى قيامة يالقاء المحاضرات في مجال البيئة والإعلام .
وتضمن الحفل فراءات شعرية كتبت بحق المبدع حسن الحبيب منها قصيدتين للسيد العلامة حبيب الخطيب عضو البرلمان العراقي الأسبق والشاعر المبدع غني العمار.
وتم عرض فلم من أخراج الحبيب باسم (الحنطة سنابل الذهب ) تم بعدها أجراء محاورة مع المبدع ( الحبيب) من قبل الحاضرين.
قام بعد ذلك السيد حيدر جاسم معاون محافظ واسط بتقديم درع التكريم من البيت الثقافي للفنان الحبيب ..فيما قدم السيد معاون مدير الزراعة درعا مماثلا للمحتفى به تثمينا للجهود الكبيرة التي يقدمها في المجال الإعلامي الزراعي .
من جانبه قال السيد معاون المحافظ .. أن الفنان الحبيب وأسرته العاملين معه يعدون أنموذجا فريدا من نوعه فالأسرة متكاملة من الناحية الفنية وتنتج برامجها بالاكتفاء الذاتي من جميع التخصصات الفنية وأضاف نحن كمحافظة مستعدون لتقديم ٍكل أشكال الدعم لهذه الأسرة التي أغنت المحافظة والوطن بنتاجها الإعلامي والفني .
أما السيد سعود حمد سميسم مدير البيت الثقافي .. فقال ..لقد قدم الحبيب الكثير من الانجازات لبلده من خلال مسيرته التي ناهزت ثلاث عقود من الزمن في مجال الصحافة والإنتاج التلفزيوني والتصوير الفوتوغرافي والتصاميم الفنية وحصل على عضوية العديد من المنظمات العالمية وهو عضو في الهيئة الإدارية لنقابة الصحفيين في واسط وعضو الاتحاد العربي للصحافة وهو يستحق كل تقدير .
جدير بالذكر أن الحبيب وأسرته يقومون بإنتاج البرامج التلفزيونية لصالح وزارة الزراعة بالإضافة إلى إصدار مجلة ورقية متميزة باسم الثمرات تحرر وتصمم بالكامل لدى أسرة الحبيب.