اتحاد الادباء الشعبيين يقيم مهرجان ( المنطقة الجنوبية ) للشعر الشعبي

Wasit News26 أبريل 2012آخر تحديث :

٢٠١٢٠٤٢٩-١٩٥٤٤٧.jpg

تحت شعار ( واسط الحب والاعمار .. تتغنى فيها الاشعار ) وبرعاية المهندس مهدي الزبيدي محافظ واسط . اقام اتحاد الادباء الشعبيين / فرع واسط مهرجان ( المنطقة الجنوبية ) للشعر الشعبي اليوم وعلى قاعة الادارة المحلية في الكوت .
وقال حسين البهادلي رئيس الاتحاد في المحافظة لشبكة أخبار واسط : ” اقمنا هذا المهرجان ضمن خطة الاتحاد لاقامة انشطة في مختلف المحافظات العراقية لدعم حركة الشعر الشعبي وتواصل اكثر بين الشعراء والتعرف الى طاقات شابة يمكن استثمارها خدمة للشعر الشعبي في البلد . ” وأضاف : المهرجان الذي شاركت في فعالياته خمس محافظات ( واسط – بغداد – ذي قار – ميسان – البصرة ) افتتح بكلمات لمحافظ واسط والشاعر جبار فرحان رئيس الاتحادين العربي والعراقي للشعر الشعبي اكدت على ضرورة الاهتمام بالحركات الثقافية وتطويرها لمساندة حملات الاعمار والتنمية التي تشهدها محافظة واسط . وكذلك القاء قصائد شعرية سلطت الضوء على الوحدة الوطنية والمحبة وعدم التفرقة بين جميع شرائح المجتمع .
واشار البهادلي الى ان معرضاً للاصدارات الشعبية اقامته على هامش المهرجان مؤسسة الرسام في الكوت تضمن عرض اكثر من ٥٠٠ عنوان شعري اصدرها الاتحاد في وقت سابق ١٥٠ منها لشعراء محافظة واسط كما تم اقامة معرض صور جسد حركة الاعمار والبناء في المحافظة .
وبين ان المهرجان الذي حضره اعضاء مجلس محافظة ومسؤولون محليون وشعراء ووجهاء ومتابعين اختتم بتوزيع دروع تكريمية للشعراء المشاركين اضافة الى المساهمين في اقامته ومجموعة من مبدعي المحافظة .