استثمار واسط: منح رخصة لانشاء معمل لانتاج بيض المائدة بكلفة 5 مليار دينار

Wasit News14 أبريل 2012آخر تحديث :

٢٠١٢٠٤١٤-١٨١٩٤٤.jpg

منحت هيئة استثمار محافظة واسط اجازة استثمارية لمشروع انتاج بيض المائدة بكلفة (5)مليار دينار عراقي في المحافظة.
وقال المستشار الاقتصادي في هيئة استثمار واسط حيدر فكري (للوكالة الاخبارية للانباء) اليوم السبت: تم منح رخصة استثمارية في قطاع الزراعي الحيواني لشركة محلية لانشاء معمل لانتاج بيض المائدة في قضاء النعمانية شمالي المحافظة وبكلفة انجاز بلغت (5)مليار دينار عراقي، وبفترة زمنية للانجاز محددة بـ(3)سنوات، لافتاً الى ان المشروع سيسهم في سد النقص من منتجات بيض المائدة في السوق المحلية.
وأضاف فكري: أن المستثمر اكد عزمه بانجاز المشروع بأقل من الفترة المحددة، داعياً الى توفر جميع مقومات الاستثمار في محافظة واسط لجعل مشروعه الاستثماري حقيقة على ارض الواقع.
وذكر: أن الهيئة لديها مجموعة فرص استثمارية في المحافظة بكافة القطاعات الاقتصادية منها تخصيص ارض مساحتها نصف مليون دونم للاستثمار الزراعي، اضافة الى انشاء معامل للاعلاف ولتربية الدواجن في المحافظة.
واوضح المستشار الاقتصادي في هيئة استثمار واسط: ان الكثير من الشركات العالمية لديها الرغبة للاستثمار في المحافظة منها شركات بريطانية وتركية وبولندية والهيئة تتفاوض معهم للوصول الى اتفاق معين للاستثمار في محافظة واسط بكافة القطاعات الاقتصادية كالمشاريع الصناعية والزراعية والسكن.