مجلس القضاء الأعلى ينظم ندوة حول دور الاعلام في دعم السلطة القضائية

آخر تحديث : الثلاثاء 3 أبريل 2012 - 2:49 مساءً
مجلس القضاء الأعلى ينظم ندوة حول دور الاعلام في دعم السلطة القضائية
الكوت/نينا/نظم مجلس القضاء الاعلى في محافظة واسط وبالتعاون مع فرع نقابة الصحفيين العراقيين بالمحافظة وبحضور رئيس استئناف المحاكم الاتحادية في المحافظة وعدد من رجال القضاء والقانون والاعلام ، ندوة عن دور الاعلام في دعم القضاء العراقي.

والقيت خلال الندوة محاضرة للقاضي خضير عباس عن دور الاعلام بجميع انواعه في اسناد ودعم عمل القضاء المختص في مكافحة المخالفات القانونية في المجتمع.

وقال سعود حمد سميسم رئيس فرع نقابة الصحفيين في واسط لمراسل الوكالة الوطنية اللعراقية للانباء /نينا/ ان :” هذه الندوة عقدت لوجود مساحة مشتركة بين الاعلام والقضاء خاصة في مجال المحافظة على حقوق الانسان “.

واضاف :” ان الصحفي تقع عليه مسؤولية مهنية كبيرة من خلال نشر الثقافة القضائية بين صفوف المجتمع وتجنيب المواطن الوقوع في المخالفات القانونية التي يحاسب عليها القانون “.

وحث عدد من الاعلاميين ، الجهاز القضائي على ابداء المساعدة اللازمة فيما يخص اجراء التحقيقات الصحفية والاعلامية التي تخص الحالات الاجتماعية والجنائية أستنادا الى مبدأ الشفافية في الحصول على المعلومة من مصادرها الرسمية.

كما اشاروا الى ضرورة مساهمة الاعلام والقضاء في عملية تحصين المجتمع من مخاطر الانزلاق في هاوية الجريمة خاصة فئة الشباب والطلبة.

رابط مختصر
2012-04-03 2012-04-03
حيدر الوائلي