إنشاء مركز متخصص لجراحة القلب خلال العام الحالي

Wasit News2 أبريل 2012آخر تحديث :

٢٠١٢٠٤٠٢-٢٣١٠٥٦.jpg

(آكانيوز) -أعلنت محافظة واسط، اليوم الاثنين، عن عزمها إنشاء مركز متخصص لجراحة القلب ضمن خطة المحافظة لعام الحالي على ان يمول من التخصيصات المالية لمشروع تنمية الأقاليم .

وقال محافظ واسط مهدي حسين خليل الزبيدي خلال لقائه مع نخبة من الأطباء الاختصاص في جراحة القلب إن “من أوليات الحكومة المحلية ضمن مشاريع القطاع الصحي للعام الحالي هو إنشاء مركز متخصص لجراحة القلب”.

وأضاف أن “المركز المذكور سيشد على مساحة عشرة دونمات وبكلفة تصل الى أكثر من 35 مليار دينار عراقي حيث سيزود بكافة الأجهزة والمستلزمات الطبية المتخصصة بجراحة القلب ومن مناشئ عالمية متطورة”.

ولفت الزبيدي الى أن “تمويل إنشاء المركز سيكون من تخصيصات مشروع تنمية الأقاليم الذي تموله وزارة التخطيط والتعاون الإنمائي الاتحادية وعلى مرحلتين تنفذ الأولى العام الحالي فيما تنفذ الثانية العام المقبل”.

وكشف الزبيدي أن “العائق الوحيد أمام تنفيذ المشروع هو موقع الانشاء أي تخصيص قطعة الأرض المناسبة اذ تجري المداولات حاليا مع الدوائر المعنية بالمحافظة لا يجاد المكان المناسب لاستيعاب المركز والمباني التي من المؤمل إضافتها له في المستقبل كدور للأطباء وكلية طبية متخصصة وما الى ذلك من ابنية”.

وتبلغ تخصيصات محافظة واسط لعام 2012 الحالي ضمن مشروع تنمية الاقاليم 216 مليار دينار عراقي في وقت تتوقع الحكومة المحلية الحصول على أكثر من مائة مليار دينار ضمن تخصيصات البترو دولار.

يذكر أن محافظة واسط شهدت خلال الأعوام الأخيرة إنشاء عدد كبير من المراكز الصحية المتخصصة منها مركز للحروق وآخر للأطراف الصناعية فيما تم تجهيز مستشفياتها الكبيرة بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية لاسيما في مجال جراحة القلب والعيون والكسور.