خطيب جمعة الكوت ينتقد سفر المسؤولين للدول الاقليمية لطلب “النجدة”

Wasit News28 أبريل 2012آخر تحديث :

اصوات العراق: انتقد خطيب جامع الشهداء بالكوت, الجمعة, سفر بعض المسؤولين لدول اقليمية لـ”طلب النجدة” بحل المشاكل الداخلية, داعيا الى تقارب وجهات النظر فيما بين الفرقاء السياسيين.

وقال الشيخ علي كريم، في خطبة صلاة الجمعة، التي حضرتها وكالة (اصوات العراق) ان “بعض المسؤولين في العراقي اصبحوا يتسابقون بالسفر الى دول اقليمية للاستنجاد بتلك الدول لحل المشاكل الداخلية في العراق”.
واوضح ان “بعض المسؤولين جهروا علنا بطلب النجدة من تلك الدول لحل المشاكل الداخلية في العراق”, مبينا ان “بعض الدول الاقليمية باتت تتدخل بشكل واضح بالشؤون الدخلية وكاننا نعيش بمحمية او مستعمرة”.

واوضح ان “الشعب العراقي يرفض جميع اشكال التدخل الاجنبي او العربي ويسعى لبناء علاقات مع الدول الاخرى يسودها الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية”.

واشار الى ان “على الفرقاء السياسيين ان يضعوا مصلحة الشعب الذين انتخبوهم في المقدمة والابتعاد عن المصالح الشخصية وذلك من خلال رفع المعاناة عن الشعب بدلا من طلب النجدة الخارجية”.
ويزور كبار قادة القوى السياسية بين فترة واخرة تركيا وايران وبعض الدول العربية سعيا للحصول على دعمها في مواجهة منافسيهم من بقية القوى السياسية او للضغط على رئيس الحكومة او اطراف فيها لتغيير مواقفها، فيما يراه مراقبون بانه يمهد الأرضية وبشكل مستمر لتدخل تلك الدول في الشأن العراقي.ويأتي ذلك في وقت تشهد فيه البلاد أزمة سياسية على خلفية اتهام ائتلاف العراقية والتحالف الكردستاني، لرئيس الوزراء نوري المالكي بالتفرد بالسلطة وتهميشهم وابعادهم عن المشاركة في القرار.
وتقع مدينة الكوت مركز محافظة واسط، على مسافة 180 كم جنوب شرق العاصمة بغداد.