انجاز أكثر من 90% من مشروع مرآب متعدد الطوابق بالكوت

Wasit News2 أبريل 2012آخر تحديث :

٢٠١٢٠٤٠٢-٢٣١٤٠٧.jpg

أعلن مدير إعلام محافظة واسط ماجد العتابي عن انجاز أكثر من 90% من اعمال مشروع مرأب متعدد الطوابق في مدينة الكوت، مشيرا الى أن الأشهر القليلة القادمة ستشهد افتتاحه أمام حركة السيارات.
وقال العتابي (للوكالة الاخبارية للانباء) اليوم الاثنين: إن الملاكات الفنية والهندسية لشركة الفاروق العامة تمكنت من تحقيق نسبة انجاز 91% من أعمال مشروع مرآب متعدد الطوابق في الكوت الذي تنفذه وزارة الإسكان لصالح مديرية بلدية الكوت بكلفة تسعة مليارات و 238 مليون دينار عراقي.
وأضاف: أن الأشهر المقبلة سيشهد افتتاح هذا المرآب ليستقبل 550 عجلة فضلا عن افتتاح 15 محلا تجاريا تابعة للمرآب بعد ان تم انجاز ما نسبته 90% من التطويرات الداخلية للمشروع.
وأشار الى: أن الشركة المنفذة تمكنت من انجاز الطوابق الستة للمرآب وإنهاء الجزء (A) بالكامل والمباشرة بفرش وتبليط الأرصفة بالتسليح الحديدي وإكمال أعمال الركائز وقبعاتها والرابطات الأرضية لأعمدة الركائز فضلا عن إنجاز صب ركائز الطابق الاول من المرآب والبالغ عددها 282 ركيزة مع صب 85 قبعة لقسم الركائز وصب 70 عمودا كونكريتيا رابطا الى جانب صب الاسس الخاصة بالمصعد وتشييد عدد من الطوابق.
وذكر: أن الطابق الأرضي من المرآب يضم محال تجارية فيما يتألف المبنى من ستة طوابق تستوعب 550 مركبة صغيرة ويضم جناح للإدارة ومجاميع صحية وكافتريا في الطابق العلوي إضافة الى غرف الحراس وصيانة و15 محلا تجاريا.
وبين: أن المشروع ينفذ وفق المواصفات الفنية المطلوبة ليكون أحد المشاريع الخدمية المهمة في مدينة الكوت إضافة الى ما يتميز به من طراز معماري حديث ومتطور.