إنجاز تطوير مدخل قضاء النعمانية في واسط بكلفة أكثر من ثلاثة مليارات دينار

آخر تحديث : الخميس 29 مارس 2012 - 2:53 مساءً
إنجاز تطوير مدخل قضاء النعمانية في واسط بكلفة أكثر من ثلاثة مليارات دينار

السومرية نيوز/ واسط

أعلنت قائممقامية قضاء النعمانية في محافظة واسط، الأربعاء، عن إنجاز تطوير مدخل القضاء بكلفة أكثر من ثلاثة مليارات دينار ضمن خطة تنمية الأقاليم للعام الماضي 2011.

وقال قائممقام القضاء محمد عيدان الوائلي في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “إحدى الشركات المحلية أنجزت أعمال تطوير وتأهيل مدخل قضاء النعمانية (48 كم شمال الكوت) بكلفة ثلاثة مليارات و200 مليون دينار”، معتبراً أن “المشروع يمثل أحد أهم المشاريع الخدمية في القضاء”.

وأضاف عيدان أن “المشروع مدرج ضمن خطة تنمية الأقاليم للعام الماضي 2011 ويبلغ طوله 1200 متر وعرضه 60 متراً”، مشيراً الى أن “الأعمال تضمنت قلع الشارع القديم وفرشه بالحصى الخابط والحدل والصب بالكونكريت المسلح والإكساء بالإسفلت، إضافة إلى مد خط ناقل للمجاري وتنفيذ أعمال لشبكات الماء والكهرباء والاتصالات مع فرش الأرصفة بالكاشي المقرنص”.

وتابع عيدان أن “المشروع تضمن أيضاً جسراً لعبور المشاة وتأهيل الجزرة الوسطية للشارع من خلال زراعتها بمادة الثيل والزهور وتنفيذ مجموعة من المظلات فيها”، لافتاً إلى أن القضاء يشهد أيضاً تنفيذ عدد آخر من المشاريع الخدمية التي تشمل مختلف القطاعات المدنية وجميعها في مراحل إنجاز متقدمة بضمنها مشاريع تربوية وأخرى للطرق الريفية وأعمال بلدية وغير ذلك”.

يذكر أن محافظة واسط حققت خلال العام الماضي نسبة إنفاق بلغت 90% من مجموع ميزانيتها التي زادت عن مائتي مليار دينار.

رابط مختصر
2012-03-29 2012-03-29
حيدر الوائلي