الشيخ عبد الجواد العيساوي : مجلس السياسات الاستراتيجية يمثل خطوة صحيحة بأتجاه بناء الدولة

Wasit News20 أغسطس 2011آخر تحديث :

قال القيادي في التيار الصدري الشيخ عبد الجواد العيساوي ان تشكيل مجلس السياسات الاستراتيجية يمثل خطوة صحيحة وايجابية في طريق بناء الدولة العراقية .
وبين العيساوي ان :” بناء الدولة يحتاج الى مؤسسة تعنى بالتخطيط للاستراتيجيات العليا للبلاد في المجالات المختلفة وحل المشكلات الرئيسة التي تعيق التحول الديموقراطي ، بأعتبار المجلس له قرار في السلطة التنفيذية والتشريعية بما لايخالف احكام ومواد الدستور “.
واضاف :” انا ارى انه لاداعي لتخوف بعض الكتل السياسية من تشكيل المجلس المذكور وعليهم مغادرة روحية المؤامرة والانتقال الى مرحلة المكاشفة الوطنية الصادقة بما يخدم ازدهار وتقدم العراق “.
واشار العيساوي الى ان :” العملية السياسية بحاجة الان الى اتفاق واضح مبني على اسس وطنية يتبنى آليات الإصلاح السياسي المستقبلي “.
يذكر ان الهدف من تشكيل المجلس هو لغرض تحقيق شراكة وطنية بين الكتل النيابية في مجلس النواب وفق مبادرة رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني وتأييد مجلس النواب لها وللاتفاقيات الملحقة بها، وبغية خلق توازن بين السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية في ادارة الدولة على اساس الالتزام الكامل بالدستور الدائم .