احتفالية رياضية في الكوت بمناسبة افتتاح مدرسة السلام الكروية للفئات العمرية

Wasit News25 يوليو 2011آخر تحديث :

افتتحت عصر اليوم على ملعب نادي النهرين اكاديمية السلام الكروية للبراعم والاشبال والناشئة في مدينة الكوت بالتنسيق مع منظمة /ccpa/ السويدية الدنماركية ومدرسة السلام العراقية الكروية في بغداد .
وقدمت خلال حفل الافتتاح الذي حضره النائب الاول لمحافظ واسط محسن طعمة وعدد من اعضاء مجلس المحافظة فعاليات رياضية متنوعة اضافة الى القاء عدد من الكلمات اليت اشادت بهذه الخطوة لتنمية المواهب الرياضية في مجال كرة القدم “.
وقال اللاعب الدولي السابق عباس عليوي مدير الاكاديمية في واسط ان :” هذه الاكاديمية التي تضم 200 لاعب من سن 10 – 14 سنة تعد الاولى من نوعها في المحافظة باشراف كادر تدريبي واداري متخصص بالعمل مع الفئات العمرية “.
واضاف :” وسيتم العمل وفق المنهاج السنوي التدريبي للمدربين الذين سيخضعون لدورات تدريبية مكثفة وسوف يوفدون الى الخارج لاكتساب الخبرة الكروية من اجل صنع جيل قادر على العمل في المستطيل الاخضر بصورة صحيحة ويكون رافد مهم للمنتخبات الوطنية والاندية المحلية “.
وطالب عليوي المسؤولين المحليين في المحافظة بضرورة دعم هذه التجربة ماديا ومعنويا لانها تعد مدرسة رياضية وتربوية ايضا تساهم في بناء شخصية الطفل وتنمية مواهبه وتطوير ثقافته وتحويلها من ثقافة العنف الى ثقافة السلم والصداقة والعلاقة الاخوية الحميمة “.